free page hit counter
تونسوطنية

فظيع ومأساوي: فارقت الحياة بالمستشفى فسلموا جثتها لذويها في’كردونة’

فظيع ومأساوي: فارقت الحياة بالمستشفى فسلموا جثتها لذويها في’كردونة’
.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا فظيعة ومأساوية توثق حادثة غريبة، تعلقت برضيعة فارقت الحياة في المستشفى، وتم تسليم جثتها لذويها في ”كردونة”.

وحدثت هذه الواقعة الأليمة في إحدى مستشفيات لبنان، والتي سارعت إلى إصدار بيان توضيحي بعد ما أثارت الصور استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي وغضبهم.

وتوثق الصور المتداولة علبة محكمة الغلق موضوعة فوق كرسي، في مستشفى ”الحياة” بلبنان، وكان أحدهم يشير إلى جثة المولودة الصغيرة بينما كانت العلبة مفتوحة، ويحيط بالجثمان كيس أزرق رقيق.

وقال مغردون لبنانيون إن المستشفى سلمت أبا وأما طفلتهما في العلبة الكرتونية، وذلك لعدم قدرة الوالدين على إبقائها في براد المستشفى أو دفع تكاليف استلام لائق.

من جهتها قالت المستشفى المذكورة موضحة الحادثة، ”انه عالميا وفي لبنان، كل المستشفيات تقوم بتسليم الأطفال المتوفين إلى أهلهم كالتالي، في حال إحضار تابوت، يسلم الطفل ملفوفا في شرشف ومعرف عنه باسم أهله إلى ذويه”.

كما أضافت في نص البيان التوضيحي، ”وفي حال عدم إحضار تابوت، كما كل المستشفيات، يسلم المتوفى في علبة مغلقة بإحكام، احتراما لحرمة الموت، إلى الأهل لكي يهتموا بمراسم الدفن وفقا لمعتقداتهم الدينية”، مشددة انها لا تتقاضى أي مبلغ لقاء مكوث الطفل في ثلاجة الموتى، كما أنها تفسح المجال أمام الأهل لممارسة طقوسهم الدينية ضمن حرم المستشفى.

هذا وأكدت المستشفى أنها بصدد تقديم شكوى جزائية عن ”جرم ترويج أخبار كاذبة بحقها”، علما وأن الرضيعة فارقت الحياة بعد ساعة من ولادتها، إثر أسباب قيل أنها ”خُلقية”.
.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى