free page hit counter
تونسوطنية

عبد الكريم العبيدي: طلبوا مني التخابر مع جهات أجنبية لاستهداف حياة الباجي قائد السبسي

عبد الكريم العبيدي: طلبوا مني التخابر مع جهات أجنبية لاستهداف حياة الباجي قائد السبسي
.
أفاد رئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج عبد الكريم العبيدي، خلال جلسة استماع اليوم صلب لجنة التحقيق حول شبكات تسفير الشباب التونسي لبؤر التوتر اليوم الإثنين 22 جانفي 2018، بأنه سجن على خلفية كشفه لملف فساد يتعلق بتهريب أموال الي الإمارات.

كما أوضح العبيدي أنه قد عرض عليه التخابر مع جهات أجنبية لاستهداف حياة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مقابل مبلغ مالي وهو ما اضطره إلى التوجه للقضاء.

من جهة أخرى، أكّد عبد الكريم العبيدي، أن التصريحات التي أدلى بها رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطنة عصام الدردوري في جلسة سابقة، لم تكن سوى مغالطات.

ووجّه العبيدي، إتهاما مباشرا لعصام الدردوري ، في التورط في أجندات لإرباك الأمن القومي والإخلال به ، خاصة وأنه تسبب في الكشف عن معلومات أمنية ونشرها.

وطالب النواب بعدم السماح بكشف معلومات أمنية دقيقة من شأنها أن تساهم في مساعدة الارهابيين على غرار التسبب في الكشف عن هوية أحد المخبرين الذين عملوا على إحباط مخطط إرهابي كان سيستهدف تونس العاصمة.

كما أوضح عبد الكريم العبيدي، بخصوص الاتهامات التي وجهها له الدردوري والمتعلقة بتلقيه اتصالا هاتفيا من إحدى الدول الخليجية مفادها أن كل ملفاته سيتم إغلاقها، أن كل مكالماته حينها كانت تحت المراقبة، وفق تعبيره.
.
تونس اون لاين

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى