free page hit counter
تونسوطنية

عاجل/من جديد..غازي الجريبي يوضّح بشأن “انقلاب براهم” و “إقالة أمنيين”

أفاد وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي بأن ليس هناك اي تضارب بين تقلده لمنصب وزيرالداخلية بالنيابة توازيا مع وزارة العدل .

وأشار إلى أن قرار توليه المنصب بوزارة الداخلية تم اتخاذه بين رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة مبينا أن اختياره يعود الى الخبرة والمعايير ذاتية التي يمتلكها ، التي تمكنه من العمل ة التنسيق المتواصل بين الوزارتين .

و بخصوص ماراج مؤخرا حول وجود محاولة الإنقلاب في البلاد قال غازي الجريبي إن وزارة الداخلية قامت بتحليل هذه المعلومة قبل التوجه لفتح بحث تحقيقي فيها مشيرا إلى أنه إلى حد الساعة تبين أن هذه المعطيات هي مجرد معلومة صحفية لا غير و لا تتطلب فتح تحقيق فيها .

و تابع ” لم اتحوز الى الآن بملف جدي يحتوي معطيات تخولي لي احالة هذا الملف على النيابة العمومية”

كما أفاد وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي خلال استضافته اليوم الأربعاء 20 جوان 2018، في برنامج اكسبراسو بأن التغييرات التي تمت صلب وزارة الداخلية تم اقرارها لسد شغورات نحو 250 منصب من بينهم 102 شغور ىصلب الإدارة العامة للمن و الحرس الوطني و مصالح ادارية امنية اخرى .

و تابع ” لم استشر اي احد في هذه التغييرات التي جلها سد شغورات وقمت بها اطار الصلاحيات الكاملة لوزير الداخلية التي يضمنها القانون”.

كما أوضح أن هذه التغييرات تمت بالنسيق مع المديرين العامين للمصالح الامنية الذين تم تعينهم مع وزير الداخلية السابق لطفي براهم ، مضيفا ” ما يقال حول الإعفاءات و الإقالات و احالة امنيين على التقاعد الوجوبي لا ساس له من الصحة و جل التغيرات كانت سد شغورات”

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى