free page hit counter
تونسوطنية

عاجل: الناجي جلول يستجيب لطلبات التلاميذ !

أفاد مدير عام المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي في وزارة التربية، منذر ذويب، أن الوزارة قررت التمديد في فترة إجراء فروض المراقبة إلى 14 ديسمبر القادم بعد أن كانت مقررة إلى غاية 10 من نفس الشهر.
وأضاف، منذر ذويب، في تصريح ل”وات”، الاثنين، أن “هذا القرار يأتي تفاعلا من سلطة الاشراف بعد فتح حوار بين التلاميذ والمديرين الجهويين للتربية في بعض الجهات على خلفية التحركات الاحتجاجية في بعض المؤسسات التربوية، احتجاجا على الضغط الحاصل في روزنامة الامتحانات”.

وأوضح، في السياق ذاته ، أن “منشور فروض المراقبة المستمرة الذي صدر في11 أكتوبر الماضي ويضبط فترة إجراء امتحانات السداسي الأول، ينص على أنه يمكن إجراء الامتحانات في الفترة الممتدة من 03 أكتوبر إلى 10 ديسمبر المقبل جاء متأخرا مما أجبر الاساتذة على القيام بفروض المراقبة خلال شهر نوفمبر الجاري.
كما أشار، الى أن “الفروض التأليفية ستنطلق يوم 15 ديسمبر المقبل وتمتد الى غاية 5 جانفي القادم أي على امتداد ثلاث أسابيع”، مبينا أن “الوزارة ستقوم بتوزيع دليل على المديرين والاساتذة للاستئناس به في توزيع تواريخ اجراء هذه الفروض لتجنب الضغط على التلاميذ”.
وذكر، ذات المصدر، أن “الوزارة ستقوم بتقييم النظام الجديد الذي اعتمدته خلال السنة الدراسية الحالية ومراجعته اذا لزم الامر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى