free page hit counter
تونسسياسة

عاجل/تسريب للسبسي في حديث “الخطيئة الكبرى”:70 بالمائة من نواب النداء “مرتزقة”

عاجل/تسريب للسبسي في حديث “الخطيئة الكبرى”:70 بالمائة من نواب النداء “مرتزقة”

ذكر موقع حقائق أون لاين أنّ مصدر جدّ موثوق وهو مقرب من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي  قال بأنّ الأخير وصف في احدى اللقاءات المضيقة والخاصة معظم نواب حركة نداء تونس بالمرتزقة قائلا إن اكبر خطإ ارتكبه بعد 2011 يتمثل في عملية اختيار الاسماء لتشكيل قائمات حزبه في المعترك الانتخابي التشريعي لسنة 2014.

الباجي كما يقول مصدرنا تحدّث بحسرة عن الوضع الذي آل اليه نداء تونس مشدّدا على أنّ حوالي 70 بالمائة من نواب حزبه الذي كان وراء تأسيسه وساهم بشكل كبير في نجاحه لم يكونوا في مستوى الثقة التي منحهم اياها.

اعتراف كهذا يرى ذات المصدر أنّه مؤشر آخر على فشل النظام السياسي الحالي ولاسيما طريقة الاقتراع في خلق مشهد برلماني متين له من القدرة على دفع البلاد نحو الخروج من المأزق الراهن.

يذكر أنّ السبسي صرّح في وقت سابق أنّه من أنصار النظام الرئاسي لا الرئاسوي كما كان في عهد الرئيس زين العابدين بن علي وقبله في حقبة الرئيس الحبيب بورقيبة.

فهل يختتم الباجي قائد السبسي ولايته الرئاسية بدعوة صريحة لتعديل الدستور واجراء استفتاء حول بعض التنقيحات التي تمسّ أصل الداء مثلما يذهب الى ذلك بعض الخبراء في القانون الدستوري ومن بينهم الأستاذ أمين محفوظ الذي سبق أن صرّح بأنّ النظام السياسي الحالي هجين ومعطلّ فهو يلخصه في مقولة طريفة: أنا لا أحكم أنت لا تحكم ولا نترك من يحكم؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى