الرئيسية » تونس » صواريخ بن قردان كشفت أسرارا مرعبة : 6 «دواعش» يملكون خرائط مخازن السلاح.

صواريخ بن قردان كشفت أسرارا مرعبة : 6 «دواعش» يملكون خرائط مخازن السلاح.

صواريخ بن قردان كشفت أسرارا مرعبة : 6 «دواعش» يملكون خرائط مخازن السلاح.
———-
تواصل وحدات الامن والحرس الوطنيين البحث عن بقية مخازن السلاح الموجودة خاصة في 3 ولايات من الجنوب التونسي وكشفت التحقيقات أن هناك خرائط لمخازن ومخابئ سرية يملك مفاتيحها 6 قادة «دواعش» ..

نشر اسرارا جديدة عن اسلحة بنقردان والتطورات في ملف البحث عن باقي المخازن والمخابئ السرية …
ورغم حجز صواريخ والعثور على مخازن سلاح في مدينة بن قردان الا ان التحقيقات والمعلومات الاستخبارية اكدت وجود كميات اخرى هامة من السلاح داخل عدد من المدن وخاصة الحدودية منها الموجودة مع الجانب الليبي وهوما جعل المؤسسة الامنية تتخذ إجراءاتها للبحث عن باقي الاوكار التي يستعملها الارهابيون لإخفاء اسلحتهم .
.
القادة الارهابيون
يملك 6 قادة «دواعش» تونسيين سر خرائط السلاح في تونس حسب ما اكده مصدر مطلع «للشروق» مضيفا ان من بينهم 4 ارهابيين متواجدين في ليبيا وعلى اتصال مباشر بخلايا ارهابية تنشط في تونس وتحديدا في ولايات سيدي بوزيد والقصرين وقفصة والعاصمة واريانة اما العنصران الاخران فأثبتت التحقيقات أنهما يتواجدان داخل التراب السوري .
واضاف محدثنا ان احد القادة الارهابيين يدعى ابو اسلام اصيل منطقة دوار هيشر التابعة لولاية منوبة وهو من مواليد 1979 مستواه التعليمي 4 ثانوي ومتورط في مخططات ارهابية في تونس ما بين سنة 2012 و2013 وتمكن من التسلل نحو ليبيا بمساعدة مهرب اصيل بن قردان .
.
الاتصالات
من ابرز الصعوبات التي تواجه التحقيقات والبحث الامني في ملف مخازن الاسلحة الموجودة في عدد من المدن والمناطق الحدودية هوحصول الارهابي الذي سينفذ العملية على سلاحه ساعات فقط قبل ساعة الصفر اي قبل تنفيذ المخطط الارهابي بحوالي 24 ساعة مما يساعد بقية العناصر على الاختفاء والهروب من البلاد نحوالتراب الليبي .
واثبتت التحقيقات ان كل العناصر الارهابيين في العمليات التي شهدتها تونس حصلوا على المتفجرات و»الكلاشنكوف» من مهربين لهم علاقة مباشرة وغير مباشرة بالقادة الارهابيين المتواجدين في ليبيا خاصة .
.
المخازن
كما تطرق مصدر «الشروق» الى وجود مخازن اخرى للسلاح داخل عدد من ولايات الجمهورية وخاصة الحدودية منها مضيفا انه بعد احداث 14 جانفي 2011 تم ادخال كميات ضخمة من السلاح القادم من التراب الليبي كما استغل المهربون الفوضى الحاصلة على الحدود ونجحوا في تهريب شحنات ضخمة تم توزيعها في مخازن سرية يملك خرائطها القادة الكبار .
.
المقابر
وقال محدثنا ان المجموعات الارهابية تقوم ايضا باخفاء اسلحتها وخاصة من نوع «كلاشنكوف» داخل مقابر وخاصة المهجورة منها والقريبة من المناطق الحدودية مستغلة عدم وجود مراقبة امنية لهذه الاماكن مضيفا ان التحقيقات في عملية المنيهلة اثبتت ايضا ان عناصر الخلية الإرهابية الذين تم القبض عليهم اخفوا ايضا اسلحتهم داخل اراض فلاحية ومناطق مهجورة في ولاية بنزرت نظرا الى قرب المسافة بينها وبين ولايتي تونس واريانة .
.
الخطر
واصبحت المؤسسة الامنية تعتمد على الجانب الاستخباراتي للكشف عن اوكار ومخازن الأسلحة كما تم رصد رسائل مشفرة واتصالات على تطبيقة «التليقرام» التي يستعملها الارهابيون في ما بينهم للاتصال بعناصر داخل التراب التونسي وخارجه كما تمت ملاحقة كبار المهربين المتورطين في عمليات تهريب السلاح والاموال لصالح الخلايا الارهابية المنتشرة في الجبال وعدد من المدن .
.
التهديد
وقال مصدرنا ان التهديد الارهابي مازال متواصلا في ظل وجود مخازن واوكار للأسلحة داخل عدد من ولايات الجمهورية والمناطق الحدودية مضيفا في هذا السياق ان تونس تدفع ثمن الفوضى التي عرفتها البلاد ما بعد احداث 14 جانفي مؤكدا ان وحدات الامن بمختلف اسلاكها وابناء المؤسسة العسكرية يقومون بواجبهم في التصدي لتجار السلاح والارهابيين .
.
المحجوز
حجز 2 كلاشنكوف وسلاح قنص وقنابل يدوية في جندوبة
حجز اسلحة في قفصة
حجز سلاح في منزل بورقيبة
حجز 29 كلاشنكوف و3 قذائف و10 الاف رصاصة في بن قردان
حجز ثلاجات مدججة بالسلاح في بن قردان
العثور على 3 مخازن في بن قردان
حجز صواريخ في بن قردان
العثور على قطع كلاشنكوف في جبال القصرين والكاف وسيدي بوزيد
.
السلاح في 5 سنوات
حجز 820 قطعة سلاح
30 الف رصاصة
بين 300 و320 قذيفة
حوالي 100 بندقية صيد
7 مخازن
متفجرات
تفكيك 30 لغما

image

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: