free page hit counter
متفرقاتمنوعات

شاب يطلق موقعا الكترونيا مجانيا لايواء اللاجئين!

لم يترك الشاب “عمر عرفة” الفرصة تمر دون أن يحرك ساكنا، خصوصا لما كان يشاهد صور اللاجئين تمر يوميا أمامه على شاشات التلفزيون، فبمجرد ما شاهد الفيديو الشهير للصحفية الهنغارية وهي توجه الركلات للاجئين، قرر مباشرة تقديم شيء للاجئين السوريين.

وبحسب قناة “CNN” قال عمر “شاهدت صور اللاجئين السوريين العام الماضي، كنت في مصر حينها، وشعرت أن تلك الصور انتشرت بما فيه الكفاية، مما جعلني أشعر بأن علي فعل شيء ما”.
يحاول اليوم اطلاق موقع الكتروني خصص للمساعدة في العثور على مأوى عاجل للاجئين
ولضحايا العنف المنزلي مجانا، ويمكن أيضا للمستخدم تصفح الموقع وكتابة رمز البريدي للمنطقة، ومن ثم الاختيار والبحث عن المساكن المتوفرة عبر تطبيق EMERGENCYBNB.

التطبيق لديه حاليا سبعة آلاف مستخدم ومضيف في أنحاء العالم، وهو يهدف فقط ربط الناس بعضهم ببعض، وهنالك جانبين من هذه المعادلة، فبعض الناس يواجهون صعوبات بشكل مؤقت.

يقول الشاب عرفة: “لا بد لي من الاعتراف أنه يمكن أن يكون من المخيف بعض الشيء استضافة الغرباء دون أي ضمانات، لكنني أفضل أن أشعر بالخوف قليلا بدلا من أن أكون عاجزة تماما”.

ويضيف أيضا: “اليوم الذي عرضت فيه منزلي على الموقع شعرت بنوع من السلام والأمن وشعرت أنه لايوجد لدي خيار آخر، أقصد أنه اذا كنت أملك منزلا واسعاً كمنزلي ولدي فقط ستة أشخاص فيه وهنالك أسرة اضافية فلماذا لا اشارك هذه الأسرة مع أناس يعانون للحصول على مكان يأوي أطفالهم؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى