free page hit counter
تونسوطنية

رغم تسخير الحكومة: شلل تام بمطار قرطاج.. وتسيير رحلة وحيدة لفائدة مشجعي الافريقي

يشهد مطار تونس قرطاج، اليوم الخميس 17 جانفي 2019، حالة من الشلل التام، بسبب الاضراب العام في قطاعي الوظيفة العمومية والقطاع العام، تمثل أساسا في إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى تونس باستثناء تسيير رحلة وحيدة، صباح اليوم، على متن طائرة الخطوط التونسية باتجاه القاهرة تحمل مشجعي النادي الإفريقي، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للانباء.

واضافت وات أن حالة من الركود خيمت أمام المدخل الرئيسي للمطار، الذي بدا خال من المسافرين والسيارات، في حين تجمع العشرات من المسافرين في الطابق العلوي للمطار أمام مكاتب شركة الخطوط التونسية للاحتجاج على إلغاء رحلاتهم.

وكانت الخطوط التونسية نشرت، أمس، بيانا أكدت فيه تسيير عدد من الرحلات الجوية من وإلى تونس آملة في نجاح القرار الحكومي بتسخير أعوان تابعين لبعض الوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية، إلا أن هذا التسخير لم ينجح مطلقا في مطار تونس قرطاج.

وللإشارة فقد أصدر رئيس الحكومة يوسف الشاهد في وقت متأخر من مساء امس، أمرا حكوميا عاجلا بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية يتعلق بتسخير بعض الأعوان التابعين لبعض الوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية من بينها شركة الخطوط التونسية، كما ينص على أن كل من لا يمتثل لإجراءات التسخير يتعرض للعقوبات المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى