free page hit counter
تونسوطنية

رسوم تأشيرة 1200 دينار على كل معتمر تونسي لمرة ثانية

رسوم تأشيرة 1200 دينار على كل معتمر تونسي لمرة ثانية

يتعين على كل معتمر تونسي يعتزم أداء العمرة لمرة ثانية، دفع رسوم تأشيرة بقيمة 2000 ريال سعودي (1200 دينار) في حال سبق له أن اعتمر ولو مرة واحدة خلال السنوات الثلاث الفارطة، حسب ما أكده رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، محمد علي التومي.

وقال التومي، الأحد، فى تصريح ل(وات)، إن الاشخاص الذين سيعتمرون إلى مكة المكرمة لأول مرة، معفون من هذه الرسوم التى ستتحملها المملكة العربية السعودية، مثلما كان معمولا به سابقا.
وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قررت، خلال شهر أوت الفارط، توظيف رسوم تأشيرة الدخول لمرة واحدة (2000) تقدر بألفي ريال، على أن تتحمل الدولة السعودية هذا الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة، وذلك في إطار مبادرة قدمتها وزارتا المالية والاقتصاد والتخطيط السعوديتان لتعزيز الإيرادات، بالنظر لتدني أسعار النفط.
كما قرر مجلس الوزراء السعودي توظيف رسوم تأشيرة الدخول المتعدد على غير الحجاج والمعتمرين ب3000 ريال سعودي للتأشيرة التي مدتها ستة أشهر و5000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنة و8000 آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنتان

من جهة أخرى أكد المتحدث استعداد وكالات الأسفار لاستئناف العمرة.
ولاحظ محمد علي التومي، أن الجامعة التونسية لوكالات الأسفار في انتظار توقيع كل من وزير الشؤون الدينية ووزيرة السياحة على الوثيقة التوجيهية المنظمة للعمرة.
وشدد التومي على أن الجامعة ترغب في انطلاق رحلات العمرة في شهر نوفمبر، مبينا أنذ لك سيكون له أثر إيجابي.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى