الرئيسية » أخبار عالمية » داعش.. نهاية وشيكة.. بعد نهاية موجعة في سرت

داعش.. نهاية وشيكة.. بعد نهاية موجعة في سرت

حرب ضروس استمرت بين كر وفر بين قوات عملية البنيان المرصوص وداعش في معقله في مدينة سرت الليبية..تمكنت خلالها البنيان المرصوص من دحر التنظيم المتشدد في معقله..حرب دائرة على  الرغم أنها كلفت الطرفين عددا كبيرا من القتلى والجرحى إلا انها أثبتت وفق المراقبين أن التنظيم الإرهابي لم يكن قوياً كما كان يبدو للعالم وكما كان يروج لنفسه عبر البروباغندا التي كان يعتمد عليها للترويع والترهيب..داعش الذي استمات في بداياته وفرض عديد القوانين وانواع كثيرة من العقوبات..لم يستطع ان يصمد امام ضربات البنيان مدعومة بالتحالف إذ انهار مقاتلوه بشكل أسرع مما كان متوقعا.. ، فيما اعلنت قوات البنيان المرصوص سيطرتها على مدينة سرت، والتي تعتبر آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في أفريقيا.

وتشهد مدينة سرت منذ منتصف مايو الماضي معارك بين داعش الذي احتل  المدينة في يونيو من العام الماضي، وبين القوات المشاركة في قتاله، ويستخدم التنظيم في معاركه المفخخات والمتفجرات للدفاع عن نفسه، وإيقاف تقدم القوات المعادية له.

وأعلنت المفوضية الأوروبية مطلع يونيو الماضي، تخصيص ستة ملايين يورو من أجل دعم جهود الاستقرار في ليبيا، وهي مبادرة من حكومة الوفاق الليبية مدعومة من الأمم المتحدة. وتهدف المبادرة بحسب المفوضية الأوروبية إلى تحديث البنى التحتية في المناطق المتأثرة بالصراع.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: