الرئيسية » تونس » خططت لاستهداف اعلامية في قناة خاصة وشخصية سياسية: إعترافات مدوّية لتلميذة منقبة

خططت لاستهداف اعلامية في قناة خاصة وشخصية سياسية: إعترافات مدوّية لتلميذة منقبة

تمكّنت فرقة الشرطة العدليّة من الإطاحة بخلية تضمّ 5 عناصر تكفيرية تتراوح أعمارهم بين 19 و25 عاما كانوا يخططون لعمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع من بينها مركب تجاريّ ومركز الحرس الوطني 18 جانفي.
و وفق ما ذكرته صحيفة الصريح في عددها الصادراليوم الجمعة 18 نوفمبر 2016، فأنّ الوحدات الأمنيّة أوقعت بفتاة منقبة وهي تلميذة بمعهد خاص تبلغ 19 عاما، وهي من كشفت خيوط القضيّة حيث اعترفت بأن خطيبها طلب منها إخفاء مسدّس في منزلها وأكّد لها انه سيطلبه منها عند الحاجـة، مبينة انه ينوي القيام بمخطط من اجل راحة ضميره.
و وفق ذات المصدر فأنه على خلفية اعترافات المنقبة تمّ نصب كمين اوقع بـ 4 عناصر من بينهم خطيب الفتاة الموقوفة وهو يبلغ من العمر 25 سنة وعاطل عن العمل، تمكّن من استقطاب بقيّة افراد مجموعته وهم تلاميذ من معاهد خاصة يقطنون بدوار هيشر من ولاية منوبة.
وجاء في الاعترافات الأولية للموقوفين أنهم كانوا يخططون لاغتيال شخصية اعلامية تنشط برامج حوارية وسياسية بقناة خاصّة، كما انهم عبروا مرارا عن امتعاضهم منها، كما اعترفوا بأنّهم كانوا يفكرون في استهداف شخصيّة سياسيّة بارزة معروفـة باعتدال مواقفها وتنتمي الى حزب معروف، الى جانب التفكير في استهداف مركب تجاريّ.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: