free page hit counter
تونسمجتمع

خاص: هذه أسباب تدنّي مردود “ليونيل ميسي” في مونديال روسيا.. إسرائيل على الخط

باقتراح من لاعب كرة القدم ليونيل ميسي قبلت الجامعة الأرجنتينية لكرة القدم تنظيم مقابلة ودية مع الفريق الإسرائيلي في القدس المحتلّة قبل أيام من انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا.. لكن ونظرا لضغوطات عديدة وخوفا من ردود فعل عنيفة ضد المصالح الأرجنتينية قررت الجامعة الأرجنتينية إلغاء المقابلة الودية مع المنتخب الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وفي هذا الإطار، طُرحت عديد الأسئلة في الصحافة الأرجنتينية بخصوص أسباب إلغاء هذه المقابلة خاصة في ظل عدم تقديم السلطات الأرجنتينية أي مبرر لإلغائها سواء كان تقنيا أو سياسيا …

ونقلا عن بعض المصادر المطلّعة، فإنّ اللاعب ميسي بذل كل ما في جهده لتثبيت المقابلة الودية مع اسرائيل خاصة وأنّه من أنصار اسرائيل وهو صديق وفيّ لنتانياهو وزوجته ورغم محاولته الضغط على الجامعة الأرجنتينية لكرة القدم لاجراء المقابلة بين الفريق الوطني الأرجنتيني والمنتخب الاسرائىلي إلاّ أنّ سلطات بلاده رفضت اجراء هذه المقابلة التي كانت ستكون بمثابة دعم للسياسات الإجرامية التي تتوخاها السلطات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وكردة فعل لفشل محاولاته وعدم تنظيم اللقاء المذكور، ثار ميسي على هذا القرار وبلور ذلك من خلال عدم بذله أي جهد في مونديال روسيا حيث لم يسجل له أي هدف يذكر، وقد لاحظ كل المحللين  الرياضيين رداءة مردوده في حين سجل رونالدو لفائدة البرتغال 4 أهداف في المرحلة الأولى.

 

المصدر: الجمهورية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى