الرئيسية » تونس » جرح عميق في لسان طفل السنتين في روضة أطفال

جرح عميق في لسان طفل السنتين في روضة أطفال

صرّح المواطن عصام الجويني والد الطفل ‘توفيق’ اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016 خلال مداخلته في برنامج ‘صباح الناس’ ، بأنه اكتشف اثر عودة ابنه الذي لم يتجاوز السنتين ونصف من عمره، من روضة الأطفال التي يرتادها منذ شهر، أن الطفل عاجز عن الأكل ويعاني آلاما في فمه، وبفحصه تبيّن وجود جرح عميق في لسانه.
وأضاف المتحدث أنه عاد سريعا إلى روضة الأطفال ليستفسر عن ما حصل لابنه، إلا أن الطاقم المشرف على الفضاء رفض إفادته بأي توضيح وأنكر مسؤوليته عن ما أصاب الطفل. كما أكد والد الطفل توفيق أنه سارع بالتوجه إلى مستشفى شارل نيكول أين تم فحص ابنه ومعالجته، كما تم تمكينه من شهادة طبية قدّم على إثرها شكاية ضد الروضة المذكورة.
ومن جانبه، أكد المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي، أن مندوب حماية الطفولة بتونس تعهد بالحادثة وتم فتح تحقيق في الروضة المعنية، التي تم تسجيل مخالفة مبدئية ضدها “لأنها قبلت تسجيل طفل لم يبلغ الثلاث سنوات في حين ينصّ القانون على  منع ذلك لأن الأطفال الأقل من الثلاثة سنوات ترعاهم حضانة لا روضة”.
كما أوضح أن الروضة المعنية مرخّص لها وتملك وصل إيداع منذ سبع سنوات، وسيبيّن البحث الإداري مدى كفاءة المشرفين على هذا الفضاء واختصاصهم ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفق تأكيده.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: