free page hit counter
تونسوطنية

تفاصيل إحباط مخطط إرهابي كبير في سيدي بوسعيد

أحبطت قوات الأمن الوطني عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف مجموعة من السياح بسيدي بوسعيد بالضاحية الشمالية للعاصمة.

وحسب المعطيات الأولية، فقد عقد أفراد المجموعة الإرهابية المتورطة في أحداث باردو، من بينهم ياسين العبيدي وجابر الخشناوي اللذان قتلا في الأحداث المذكورة، إجتماعا على الساعة الثالثة من بعد زوال يوم 6 مارس الماضي بالملعب البلدي بالعمران الأعلى للتخطيط والتحضير وتقسيم الأدوار فيما بينهم.
ويبدو أنّ الإرهابي ياسين العبيدي، حسب ما ورد في صحيفة “الصباح” في عددها الصادر اليوم الخميس 02 جويلية 2015، كلّف يومها إرهابيين إثنين بالتحوّل إلى سيدي بوسعيد قصد تنفيذ عملية إرهابية.
ويتمثّل المخطّط وفق مصادر مختلفة في إلتقاء الإرهابيين الإثنين في أعلى مدرج سيدي بوسعيد بإرهابي ثالث على الساعة الخامسة مساء من يوم يحدّد لاحقا ثمّ اقتحام مقهى كائن يسار مدرج المقهى “العالية” الذي يتواجد به كلّ مساء عدد كبير من السياح واستهدافهم ب”رافال” من الرصاص ثمّ الفرار إلى جهة الكرم عبر المسلك الشاطئي قبل تهريبهم بواسطة سيارة، حسب الصحيفة.
ووفق ما توفر من معلومات، فإنّ الإرهابيين الثلاثة تنقّلوا إلى سيدي بوسعيد في ثلاث مناسبات. حيث رصدوا السياح والدوريات الأمنية ونقاط تمركز أعوان الأمن ثمّ تلقّوا دروسا نظرية في كيفية استعمال السلاح الرشاش استعدادا لتنفيذ المهمّة، لكن بعد الهجوم على متحف باردو قتلت قوات الأمن إثنين من المشتبه بهما وألقت القبض على عدد آخر، محبطة بالتالي المخطّط المذكور، وفق ذات المصدر.
img
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى