الرئيسية » أخبار عالمية » تظاهرات في مدن امريكية عدة احتجاجا على فوز ترامب

تظاهرات في مدن امريكية عدة احتجاجا على فوز ترامب

تظاهرات في مدن امريكية عدة احتجاجا على فوز ترامب
تظاهر الاف الاشخاص مساء الاربعاء في العديد من المدن الامريكية احتجاجا على فوز الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

واحتشد المئات امام البيت الابيض في واشنطن حاملين شموعا ورافعين لافتات تعبر عن رفضهم لتصريحات وأفكار ترامب التي يعتبرونها عنصرية.

وقال أحد منظمي التظاهر ان “الناس لديهم الحق بالشعور بالخوف”، مؤكدا في كلمة امام المتظاهرين انهم ليسوا وحدهم وأن تظاهرات مماثلة تجري في نفس الوقت في عموم البلاد.

واحتشد المئات في كل من نيويورك وشيكاغو في تظاهرتين احتجاجيتين سرعان ما ارتفع عدد المشاركين بهما ليصبح بالالاف.

وبدأ التظاهر في نيويورك في ساحة يونيون سكوير في مانهاتن، قبل ان تنطلق في مسيرة باتجاه برج ترامب حيث يقيم الرئيس المنتخب.

وفي كاليفورنيا دعا نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي إلى احتجاجات تطالب بانسحاب ولايتهم من الولايات المتحدة، بعد فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن هذه الدعوات حققت إنتشارا كبيرا، خاصة على موقع تويتر. وتطالب هذه الدعوات سكان كاليفورينا بالتجمع في مدينة سكرامانتو من أجل الاحتجاج.

وتوقف تلامذة وطلاب عن الدراسة واحتشدوا في باحات مدارسهم الثانوية وجامعاتهم للتظاهر احتجاجا على النظام الانتخابي المتبع والذي تمكن بموجبه الملياردير الشعبوي من الفوز رغم ان عدد الاصوات التي حصل عليها يقل  عن تلك التي حصلت عليها منافسته هيلاري كلينتون، وذلك بسبب اتباع الولايات المتحدة نظام الاقتراع العام غير المباشر.

image

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: