الرئيسية » تونس » بعد عامين من حلّها : عودة رابطات حماية الثورة في سوسة !!

بعد عامين من حلّها : عودة رابطات حماية الثورة في سوسة !!

بعد عامين من حلّها : عودة رابطات حماية الثورة في سوسة !!
——-
تم اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016،  تأجيل الحكم في قضية اغتيال المنسق العام لحركة نداء تونس بتطاوين لطفي نقض إلى يوم الاثنين 14 نوفمبر 2016، وفق ما افادت به مصادر مطلعة لـ “الشارع المغاربي”.
وقبل أن يتم التصريح بهذا الحكم، تم خلال الفترة الصباحية رفع الجلسة المنعقدة اليوم الخميس 10 نوفمبر الجاري بمحكمة الاستئناف بسوسة بسبب حالة التّوتّر والتشنج التي سادت بين طرفي الدفاع مما دفع القاضي الى اتخاذ قرار إخلاء القاعة.
وعلم “الشارع المغاربي” من مصادر مطلعة أن الجلسة عرفت حضور عدد  كبير من المحامين لتمثيل عائلة الشهيد لطفي نقض على غرار رضا بالحاج والمكي الجزيري ومراد دلش وحسين الزرقي، فيما مثّل المتّهمين المحامون فتحي العيوني وعبد الرؤوف العيادي ومنير بن عمر والنائبة عن حركة النهضة فريدة العبيدي.
وأشارت نفس المصادر الى ان جلسة الحكم عرفت حضورا مكثفا لأهم قياديي رابطات حماية الثورة ومسانديها  وعلى رأسهم عماد دغيج و”ريكوبا” وراشد الخياري الذين رفعوا داخل الجلسة العديد من الشعارات المنادية باطلاق سراح المتهمين في قضية لطفي نقض وجلهم من المنتسبين لرابطات حماية الثورة.
وأوضحت نفس المصادر أن الشعارات التي رفعها أعضاء رابطات حماية الثورة اليوم في المحاكمة تثير العديد من التساؤلات خصوصا أنها جاءت عدائية وعنيفة وتذكّر بما اقدمت عليه من عنف سنتي 2013 و2014 ضد العديد من المنظمات الوطنية والاحزاب السياسية.
في سياق متّصل، شهدت المحاكمة  مشادات كلامية بين شقيقة انس الحطاب ومحامي المتهمين عيد الرؤوف العيادي الذي رفع عليها  على الفور  شكاية.
يذكر أنه تم حل رابطات حماية الثورة  بقرار قضائي منذ شهر ماي 2014،  اثر الجدل الكبير الذي أثارته بسبب  أعمال عنف منسوبة اليها .
وقد ازداد الجدل الدائر حولها حدّة، خصوصا بعد اغتيال منسق حركة نداء تونس في تطاوين لطفي نقض، على إثر مظاهرة نظمتها رابطة حماية الثورة بالمدينة للمطالبة بالتطهير والمحاسبة، انتهت باشتباكات عنيفة تسببت في وفاته بعد سحله ،بحسب ما كشفه تقرير الطبي الشرعي
كما تورطت  رابطات حماية الثورة  أكثر من مرة في ممارسة  العنف من ذلك اتهامها بتنفيذ  أحداث 4 ديسمبر 2013  الشهيرة ببطحاء محمد علي ضد نقابيي الاتحاد العام التونسي للشغل.

image

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: