free page hit counter
تونسوطنية

بداية من السنة الدراسية الجديدة: راتب شهري بـ 750 دينارا للنواب مع التغطية الاجتماعية

بداية من السنة الدراسية الجديدة: راتب شهري بـ 750 دينارا للنواب مع التغطية الاجتماعية

سيتمتع 7500 أستاذ ومعلم نائب بداية من السنة الدراسية الجديدة 2018-2019 براتب شهري خام بقيمة 750 دينارا مع التغطية الاجتماعية والصحية، وضمان عدد قار من ساعات التدريس، وفق ما أفاد به وزير التربية حاتم بن سالم وزير التربية خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس 13 سبتمبر 2018، بمقر الوازرة بالعاصمة.

وأكد الوزير أن اقرار راتب قار ب 750 دينارا عوض منح جزافية بـ 300 دينار خام ترتبط بعدد ساعات العمل المنجز من شأنها الاسهام في ادماج النواب فعليا ضمن المنظومة التربوية وتأمين ظروف معيشية ملائمة له للانخراط في العمل التربوي بكل جدية. وستتم وفق بن سالم عملية انتداب مباشر لـ 2269 معلما نائبا و 1231 أستاذا نائبا للفترة 2008-2013 وفق الاتفاق المبرم مع الاتحاد العام التونسي للشغل، لافتا إلى أن الأمر المتعلق بانتدابهم تم امضاؤه اليوم الخميس وسيلتحق المعنيون بمؤسساتهم في أقرب الآجال.

ولاحظ من ناحية أخرى أنه تم بالتوافق مع النقابات مراجعة رزنامة العطل والتخفيض في حصص التدريس بالنسبة لتلاميذ الابتدائي بسبع ساعات، مشددا على ضرورة مراجعة مناهج تدريس بعض المواد في اتجاه ادماج بعض القيم على غرار التطوع والمواطنة والقيادية ومراجعة برنامج تدريس مادة الاعلامية بالنسبة لتلاميذ الاعدادي والاولى ثانوي من أجل مواءمتها مع مستجدات العصر والتجهيزات. وقد تم بعد الشروع في اعداد برامج جديدة لمادة الإعلامية سيتم اعتمادها بداية من السنة الدراسية 2019-2020 .

كما أفاد أن هناك برنامجا جديدا لرقمنة الكتب المدرسية في الابتدائي والتوجه نحو تعميم أسبوع الخمسة أيام وإدراج تدريس الفرنسية والانقليزية على التوالي منذ المستويات السنة الثانية والرابعة ابتدائي بداية من السنة الدراسية القادمة.

وات

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى