free page hit counter
تونسوطنية

بخصوص اتهامات النواب باستعمال المعطيات الشخصية لفائدة حركة النهضة…أنور معروف يرد.

بخصوص اتهامات النواب باستعمال المعطيات الشخصية لفائدة حركة النهضة…أنور معروف يرد.

في رده على اتهامات عدد من النواب باستعمال المعطيات الشخصية لفائدة حركة النهضة، لفت وزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي أنور معروف إلى أهمية دور هيئة حماية المعطيات الشخصية في المجال مشددا على أنه “لامجال لاستعمال هذه المعطيات الشخصية لأي تجاذب”.

ونفى الوزير في إجابته على تساؤلات النواب، مساء أمس الجمعة 30 نوفمبر 2018 خلال جلسة عامة بقصر باردو، تدخّل المركز الوطني للإعلامية في الإنتخابات، مثل ما تسائل حوله بعض النواب، معتبرا ذلك “بالخطير”. وأكد أن دور المركز يقتصر فقط على “إيواء منظومة الانتخابات” التي تبقى تحت التصرف الكامل للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات إلى جانب الإكتفاء بتشغيل وصيانة هذه المنظومة وحفظها.

أوضح وزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي، أنور معروف، أن المركز الوطني للإعلامية لايمتلك المنظومات بل يشغّلها لفائدة الوزارات والجهات الرسمية تحت رقابتها المطلقة، مؤكدا أن العالم الرقميّ يترك كل آثار التدخل.

وأكد استعداده للحوار وانفتاحه على كل المقترحات التي تمكن من تطوير القطاع وتحسين آداء المركز الوطني للإعلامية، مشددا على ضرورة القيام بإصلاح تشريعي وترتيبي ومؤسساتي لتحقيق التحول الرقمي.

وللإشارة فقد صادق نواب الشعب، على مشروع قانون ميزانية وزارة تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي لسنة 2019 ب87 صوتا مقابل رفض 15 نائبا لهذه الميزانية واحتفاظ 10 نواب اخرون.

رمزي الرقيق

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى