free page hit counter
تونسوطنية

بالأسماء : حماس تكشف تورّط “الموساد” في اغتيال الشهيد محمّد الزواري

أكدت حركة حماس خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017، أنه تم التأكّد من أن جهاز “الموساد” الاسرائيلي هو المسؤول عن اغتيال الشهيد المهندس التونسي محمد الزواري.

ونقلت صحيفة “القدس” عن حركة حماس تأكيدها أن منفذي الاغتيال وصلا إلى تونس بجوازي سفر بوسنيين، لافتة إلى أن منفذ العملية هو ضابط تابع لجهاز الموساد يدعى “يوهان”،وانه كان مصحوبا بضابط اخر يحمل اسما مستعارا هو “فتحي ميدو”.

وذكرت الحركة أن 3 مجموعات اشرفت على تنفيذ الجريمة وان احداها أمنت التحضير اللوجستي، مشيرة إلى أن مجموعة القتلة ضمّت 6 عناصر.

وأوضحت أن المسدس الذي نُفذت به الجريمة من عيار 9 مم، وانه كان مزودا بكاتم صوت، وأنه تمت إصابة الشهيد في فكه وقلبه وكتفه الأيسر و أنه توفي مباشرة اثر ذلك.

واكدت الحركة أنه بدأ التحضير للجريمة قبل سنة ونصف من تنفيذها.

ولفتت حماس الى أنه تزامنا مع الاغتيال وصل بحّاران ايطاليان عن طريق البحر وجلسا في مقهى قرب منزل الشهيد، لرصد تنفيذ الجريمة.

وفياجابته عمّا اذا كانت الحركة سترد على هذه العملية، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزّال “نحن في صراع ممتد منذ عقود مع الكيان الصهيوني ولا نختزل القضية في الرد على كل عملية يـقوم بها ونحن في صراع مفتوح مع الاحتلال، جزء منه يتنزل في اطار استراتيجية التحرير وجزء آخر يتنزل في اطار استراتيجية المقاومة”.

وأضاف في السياق نفسه أن الكيان الصهيوني يذهب إلى مناطق يعرف أننا نتعامل معها باحترام سيادتها مثلما حصل مع الشهيد الزواري في بلده تونس، مؤكدا أن مسيرة حماس مستمرة في سبيل الانتقام من الكيان الصهيوني وما يقترفه من جرائم على أرض فلسطين.

وفي إجابته عن سؤال حول امكانية تواطىء السلطات التونسية مع منفّذي عملية الاغتيال، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزّال، إن عمليات الاغتيال التي ينفذها جهاز الموساد تنجح نتيجة أخطاء أمنية في البلد التي تنفذ فيه .

وقال إن للعدو الاسرائيلي امكانات كبيرة للاختراق الأمني، مضيفا أن الزواري لم يكن شخصية معروفة لتوفر له تونس الحماية الامنية.

وتابع بالقول “نحن مستعدون للتعاون مع تونس لأن الكيان الصهيوني مستعد لأن يكرر عمليات الاغتيال”، مبينا أن حركة خماس ستضع كل الأدلة لدى المحاكم والجهات القضائية الدولية لتتبع الجهاز المسؤول عن اغتيال المهندس التونسي.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى