free page hit counter
تونسسياسة

انهاء التفرغ النقابي.. والحكومة في مواجهة مفتوحة مع المركزية النقابية..

انهاء التفرغ النقابي.. والحكومة في مواجهة مفتوحة مع المركزية النقابية..

25 فيفري 2017

تونس-الاخبارية-
أكدت مصادر عليمة ل”الاخبارية” ان رئاسة الحكومة حركت ملف التفرغ النقابي عن طريق ما يعرف اداريا باجراء “الوضع على الذمة” و قررت انهاء العمل به بالنسبة للقيادات النقابية التي ظلت تتمتع به رغم اعتباره اجراءا غير قانوني منذ 2011.. و من المنتظر ان يشمل هذا الاجراء نحو 27 عضوا من نقابتي التعليم الأساسي والثانوي.
وياتي هذا التطور على خلفية صراع اصبح معلنا بين الحكومة و بين المركزية النقابية , من اهم ملامحه اقالة عبيد البريكي من وزارة الوظيفة العمومية و الحوكمة و الابقاء على ناجي جلول في وزارة التربية رغم المطالب النقابية بتنحيته..
وكانت مصادر اعلمت “موزاييك” أنّ تقليد الوضع على الذمة تم إنهاؤه منذ سنة 2011 وتمت إعادة الموظفين إلى اعمالهم …كما تمت معاقبة المسؤولين عن تطبيق هذا التمشي بالسجن لمدة عامين من بينهم محمد الغرياني.

وقالت ذات المصادرأنّ العمل بالوضع على الذمة أو ما يعرف بالتفرغ أصبح غير قانوني إلا أن أعضاء النقابات العامة والنقابات الجهوية تستفيد من هذا التمشي دون سند قانوني حيث أن القرار بإلغائه أو إيقافه يصدر عن الوزارة الأولى.
كما أكدت أن الوزارة محمولة على تطبيق القرار منذ سنة 2011 لان ما كان يطبق يعتبر احد أشكال الفساد.
ويذكر أن أعضاء نقابتي التعليم الأساسي والثانوي يستفيدون من هذه الوضعية غير القانونية. وياتي تحريك هذا الملف كعلامة اضافية على اقتراب موعد مواجهة حاسمة بين الحكومة و الاتحاد العام التونسي للشغل , وستتوضح معالم هذه المعركة اكثر فاكثر بالاجتماع الطارئ الذي تداعى اليه المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل صباح الاحد للاعلان عن انفصاله من وثيقة قرطاج -كما سبق ل”الاخبارية” ان اعلنت عنه في خبر سابق..

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى