الرئيسية » تونس » الهيئة الإدارية للاتحاد ستحدد موعد الإضراب بناء على …

الهيئة الإدارية للاتحاد ستحدد موعد الإضراب بناء على …

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي خلال إشرافه اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2016 على اختتام ندوة لقطاع التعليم الثانوي بسوسة إن تراجع حكومة يوسف الشاهد عن اتفاق الزيادات في الأجور لسنتي 2015 و2016 والذي تم إمضاؤه مع الحكومة السابقة غير مبرر.

وأضاف العباسي في تصريح خاص لمبعوث الجوهرة أف أم أشرف بن عبد السلام أن الإصرار على هذا التراجع لن يساعد على تحقيق الاستقرار الاجتماعي الذي كان الهدف الأساسي من هذه الزيادات مشيرا إلى أن التفاوض لا يتعلق بمطالب جديدة وإنما بحقوق موجودة وهي منشورة في الرائد الرسمي وفق تعبيره.
وقال العباسي إن الحكومة أعلنت عن استعدادها لمواصلة الحوار من أجل احترام ما أمضت عليه الحكومة السابقة مبينا أن الهيئة الادارية للاتحاد ستقرر موعد الاضراب بناء على ما سيتمخض عنه الحوار مع الحكومة بهذا الخصوص.
وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلن أمس الخميس عن استعداده لتنفيذ اضراب عام قريبا على اثر اجتماع مجمّع الوظيفة العمومية لمناقشة مشروع الميزانية وقرار الحكومة تأجيل الزيادة في أجور الموظفين.
وقال الاتحاد في بيان أصدره إنه تقرر في الاجتماع الدعوة إلى تجمع عمالي كبير أمام البرلمان وساحة القصبة في بحر الأسبوع القادم والاستعداد لخوض اضراب عام في أجل لا يتجاوز 8 ديسمبر.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: