الرئيسية » ثقافة و فن » العاهل المغربي يكلف محاميه الخاص بالدفاع عن سعد لمجرد

العاهل المغربي يكلف محاميه الخاص بالدفاع عن سعد لمجرد

يُحتجز الفنان سعد لمجرد في سجن يُطلق عليه اسم Fleury Mérogis  في فرنسا، بسبب اتهامه باغتصاب فتاة، وسيبقى لمجرد في السجن حتى عرضه على القاضي،  لمتابعة سير التحقيقات.

وقد كلف الملك محمد السادس، محامي القصر “اريك دوبون موريتي”، بمتابعة قضية الفنان سعد لمجرد، المتهم بمحاولة اغتصاب فتاة في باريس، والدفاع عنه.

هذا القرار تم إبلاغه، لعائلة لمجرد، كما تم إبلاغها بتكلف الملك بجميع مصاريف القضية، وفق ما أكد مصدر من سفارة المغرب بباريس لوكالة المغرب العربي للأنباء. وكان قاضي الحريات بمحكمة باريس، أمر مساء بحبس المغني سعد لمجرد، رغم طلب دفاعه إطلاق سراحه مؤقتا غير أنه رفض.

وقدم دفاع لمجرد بطلب استئناف قرار قاضي الحريات، على أن يتم النظر فيه يوم الأربعاء المقبل 02 نوفمبر / تشرين ثان 2016. ‎وكانت جريدة “لوموند” الفرنسية كشفت أن التقرير الطبي للشابة الفرنسية، التي قادت الفنان لمجرد إلى الاعتقال، بتهمة “الاحتجاز والاغتصاب”.

لمجرد هو فنان ومغن مغربي، كانت انطلاقته الأولى من خلال برنامج “سوبر ستار” بنسخته الأمريكية، والذي انتجته قناة إم بي سي، وقد فاز بالمرتبة الثانية بعد تصفيات ارتفعت فيها حدود المنافسة، في نسخة البرنامج لعام 2007.

واجه في بداية مشواره الفني صعوبات قيدت انتشاره، إذ لم يحظى بدعم أحد من المنتجين وصناع الفن، فقرر أن يصنع مجده بنفسه، وبتمويل ذاتي، فكانت باكورة أعماله كل من “سالينا” التي صنعت له جمهورا في المغرب، وتلتها أغنية “إنتي” التي حققت 54 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب وهي التي فتحت له أبواب العالم العربي ابتداءا من “الخليج”.

وتكررت نجاحاته بوتيرة وزخم أكبر، من خلال أغنيتي، “إنت معلم” عام 2015 فكانت بطاقة عبوره الى عالم النجوم ونافس من خلالها أشهر المغنين العالميين، وأغنية “غلطانة” 2016 التي أكدت أهليته في الفن.

يذكر أن “لمجرد” هو من مواليد المغرب 7 أبريل / نيسان 1985، ترعرع وسط عائلة فنية فهو ابن الفنان المغربي البشير عبدو و الممثلة المغربية نزهة الركراكي.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: