free page hit counter
تونسسياسةوطنية

الطبوبي:”وثيقة قرطاج لم تعد موجودة و هذا هو الإطار الانسب لإدارة الحوار”

قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت، عقب لقائه رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، ان وثيقة قرطاج لم تعد موجودة وأن البرلمان أضحى الإطار الانسب لإدارة الحوار في المرحلة الحالية، “فهو الذي يمتلك المسؤولية السياسية والتاريخية” وفق تعبيره.

وأضاف قوله “يدا الاتحاد مفتوحتان للحوار لإيجاد الحلول، شريطة ألا تكون على حساب الطبقة الضعيفة”، معتبرا ان اسعار بعض المواد الاستهلاكية ارتفعت في الفترة الاخيرة بشكل غير مسبوق في تاريخ تونس، ما فاقم تدهور المقدرة الشرائية للمواطنين.

وبخصوص مقاطعة الاتحاد للندوة الوطنية حول التوجهات الاقتصادية والاجتماعية لقانون المالية 2019، افاد الطبوبي انه تم توجيه استدعاء “جاف” للمنظمة الشغيلة للحضور قصد “التوظيف الإعلامي”، لافتا إلى انه تم في وقت سابق توظيف حضور الاتحاد كونه وافق على تفاصيل متعلقة بمشاريع قوانين.

وأضاف في هذا الصدد انه كان من باب المسؤولية ارسال المعطيات المتعلقة بمشروع قانون مالية سنة 2019 لفسح المجال للمنظمة الشغيلة “للاستعداد جيدا” لمناقشة هذا المشروع في الندوة الوطنية.

ومن جانبه شدد رئيس المجلس محمد الناصر على ضرورة التمسك بالحوار المسؤول بين جميع الاطراف والعمل على تضافر الجهود من اجل الوئام والتضامن الوطني.

ودعا الناصر الى وجوب العمل على تلبية احتياجات المواطنين طبقا للإمكانيات المتاحة بما يسهم في بعث الامل وإعادة الثقة في المستقبل.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى