الرئيسية » تونس » الشاهد يتحدث عن الطائرات الامريكية بدون طيار..و عن تلقي تونس لمعدات متطورة..

الشاهد يتحدث عن الطائرات الامريكية بدون طيار..و عن تلقي تونس لمعدات متطورة..

الشاهد يتحدث عن الطائرات الامريكية بدون طيار..و عن تلقي تونس لمعدات متطورة..
——-
نفى رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حوار مع صحيفة ”لومند” أن يكون لاقتراح إرجاء الزيادة في الأجور علاقة بتوصيات لصندوق النقد الدولي، موضّحا أنّ تونس ليست في حاجة إلى ان يعلمها أحد بالصعوبات المالية التي تمر بها .
وقال في هذا الصدد”تونس لا تنتظر صندوق النقد الدولي ليعلمها بأنّ كتلة الأجور في الوظيفة العمومية مرتفعة جدا ، ونحن قادرون على تجاوز ذلك داخليا”، معتبرا أنّ الوضع في تونس يحتاج إلى هدنة للتنفيس عن الموازنات المالية العمومية.
وفيما يتعلق بما تم تداوله حول إقلاع طائرات دون طيار أمريكية من أراضي تونسية لمراقبة تحركات الجماعات الإرهابية في سرت، نفى رئيس الحكومة هذه الأنباء رغم إقراره بأنّ التعاون الأمني بين الولايات المتحدة الأمريكية وتونس بلغ مستوى عال.
وأكّد أنّ أوروبا وأمريكا وقفتا إلى جانب تونس أمنيا وساعداها في السنوات الأخيرة، متابعا ”نحن راضون عن مستوى التعاون العسكري مع الولايات المتحدة، رغم ما يثره هذا الموضوع من جدل في تونس”.
وقال إنّ تونس تلقت معدات وتجهيزات متطورة في إطار هذا التعاون الأمني وهي تطمح لمزيد من التعاون مع أمريكا وأوروبا لحماية أراضيها وحدودها.
أما بخصوص مكافحة الفساد، قال الشاهد إنّ ذلك من أوليات حكومته وانّه يخصص يوميا ساعتين من وقته لهذا الملف خصيصا، معتبرا أنّ مكافحة الفساد ليست بالشيء الهين لانّ تونس تعاني من الاقتصاد الموازي، خاصة في الجنوب وعلى الحدود الليبية، معتبرا أنّ ملف الاقتصاد الموازي متشعب خاصة وأنّ الاقتصاد التونسي يعيش في حد ذاته صعوبات.
وأضاف أنّ الحكومة مصرة على القضاء على الاقتصاد الموازي وهي تعمل على كشف شبكات التهريب، ومن المؤكّد أنّ هناك أطراف تقف وراء هذه الشبكات وأن سقوطها حتمي.

image

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: