free page hit counter
تونسوطنية

الشاهد في رده على أسئلة النواب

اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد  في رده على أسئلة النواب أن الميزانية المقترحة ليست ميزانية تقشف وهناك أولوية وضرورة تتمثل في إصلاح التوازنات المالية وما جاء في المشروع الحالي هو بداية للإصلاح.
وأكّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي المبرم مع الحكومة السابقة ينص على أن لا تتجاوز كلفة الأجور 13 ألف مليون دينار في نهاية 2017  نافيا وجود أملاءات فكتلة الأجور تبلغ في مشروع الميزانية 13.700 مليون دينار ولم يتقدم أي طرف بحل بديل يكون واقعي وقابل للتنفيذ.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن المفاوضات مع اتحاد الشغل والمحامين متواصل وسيتم التوصل إلى اتفاق واتحاد الشغل شريك أساسي .

  كما أكّد رئيس الحكومة أن السكن الاجتماعي من أولويات الحكومة  حيث تم إحداث برنامج لتوفير 10 الاف مسكن للعائلات المعوزة منهم 3500 مسكن سيكون جاهزا في نهاية السنة الحالية والبقية قبل موفى السنة القادمة .

وأكّد الشاهد أن الضريبة التي أقرتها الحكومة في الميزانية على الشركات والمقدرة ب 7,5 ٪‏ هي مساهمة الظرفية لسنة فقط.

 

كما قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد  إن هناك تمشي نحو التفويت في الأملاك المصادرة مقرا بوجود صعوبات قانونية في بعض الشركات المصادرة.

 

وجدد رئيس الحكومة تعهد الدولة بمقاومة الفساد مؤكدا العمل على صياغة مشاريع قوانين سيتم عرضها على المجلس قريبا وخاصة منها مشروع قانون حول شفافية الحياة العامة مبينا أن كميات كبيرة من السلع المهربة تم حجزها بالعديد من المخازن التي تم اقتحامها لمقاومة الاقتصاد الموازي تراوحت قيمتها من 120 ألف دينار إلى 7 مليون دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى