الرئيسية » تونس » السبسي يوجه هذه الرسالة الى الرئيس الأمريكي الجديد

السبسي يوجه هذه الرسالة الى الرئيس الأمريكي الجديد

وجّه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، رسالة تهنئة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد جون ترامب.

ونشرت رئاسة الجمهورية رسالة التهنئة التي جاءت كما يلي.

“فخامة السيد دونالد جون ترامب

الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية

على اثر انتخابكم رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، يسعدني أن أعرب لفخامتكم باسم الشعب التونسي وأصالة عن نفسي، عن أحرّ التهاني وأخلص التمنيات لكم بموفور الصحة والسعادة و النجاح والتوفيق وللشعب الأمريكي الصديق باطراد التقدّم والرفاه.

وإني أغتنم هذه المناسبة لأعبّر لكم عن عزمنا الراسخ على العمل على مزيد تدعيم أواصر التعاون والصداقة بين بلدينا لما فيه خير و مصلحة شعبينا.

ولا يفوتني أن أنوّه بوقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تونس في مسارها الانتقالي، وإنّي علي يقين بأن شراكتنا الاستراتيجية وعلاقات الصداقة و التعاون العريقة والقوية التي تربط بين بلدينا منذ أكثر من مائتي سنة، ستزداد متانة ورسوخا بفضل دعمكم و مساندتكم للتجربة التونسية الرائدة، على درب ترسيخ الديمقراطية وتثبيت مقومات الدولة الحديثة وفقا للمبادئ والقيم التي نتقاسم الإيمان بها.

كما أودّ أن أجدّد لكم عبارات التزامنا بدعم الجهود الرامية إلى محاربة مختلف مظاهر التطرف والإرهاب وحرصنا على مواصلة العمل سويا من أجل إثراء مضامين شراكتنا الاستراتيجية ، و أني واثق من أنكم لن تدخروا أي جهد للعمل على احلال السلام و الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط و على مزيد توطيد أسس العدل و الامن و الازدهار في العالم.”

حقايق

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: