free page hit counter
أخبار العالمأخبار عالمية

الجيش الأمريكي يبدأ الانسحاب من سوريا !

الجيش الأمريكي يبدأ الانسحاب من سوريا !
.
.
.
بدأ الجيش الأمريكي سحب معدّات من سوريا، وفق ما أكّد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكيّة، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفَي جندي أمريكي تمّ نشرهم في هذا البلد غير واضح.

وأكد الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن شون راين الجمعة أن عملية الانسحاب من سوريا بدأت، من دون أن يوضح إن كان يتحدث عن القوات الأميركية وحدها أم جميع قوات التحالف.

وقال راين “بدأت قوة المهام المشتركة -عملية العزم الصلب- عملية انسحابنا المدروسة من سوريا”، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش، رافضا إعطاء تفاصيل تتعلق بالجدول الزمني للعملية والمواقع أو تحركات الجنود لأسباب أمنية.

هذا وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية: “يُمكنني أن أؤكّد (حصول) نقل لمعدّات من سوريا. ولأسباب أمنيّة، لن أعطي تفاصيل إضافيّة في الوقت الحالي”.

وكانت قناة “سي إن إن” تحدّثت في وقت سابق عن سحب تلك المعدّات خلال الأيام الأخيرة. ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأمريكيّة على علم مباشر بالعمليّة قوله إنّ سحب المعدّات مؤشّر إلى بداية الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ولم يصف ذلك المسؤول بالضبط ما كانت تحتويه تلك الشحنة، أو كيف تمّ نقلها.

وقال وزير الخارجيّة الأمريكي مايك بومبيو، يوم الخميس، إنّ الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتمّ.

والأحد، أكّد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، خلال زيارة للاراضي المحتلة الفلسطينية، أنّ الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب أن يتمّ مع “ضمان” الدفاع عن الحلفاء.

ويوجد حالياً نحو ألفي جندي أمريكي في سوريا.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى