الرئيسية » تونس » إعلامية بالإذاعة الوطنية تصف وريدة “ام الشهيد” بالعجوز الحقيرة

إعلامية بالإذاعة الوطنية تصف وريدة “ام الشهيد” بالعجوز الحقيرة

شدّدت والدة الشهيد رؤوف الكدوسي السيدة وريدة الكدوسي أصيلة منطقة الرقاب من ولاية سيدي بوزيد أثناء السماح لها بتقديم إفادتها في أولى جلسات الإستماع العلنية التي عقدتها هيئة الحقيقة والكرامة ليلة البارحة على أنها لن  تتنازل عن حق ابنها  قائلة أن “الهمامّة لا يستسلمون ولا يتنازلون عن ثأرهم…”.

وروت ويدة أن إبنها كان ينتمي إلى جماعة “الدعوة والتبليغ” وذهب في أحد الأيام إلى صلاة الجمعة فإعتدى عليه الأمن رفقة أصدقائه بالغاز المسيل لدموع… لتليها يوم 08 جانفي 2011 تعزيزات أمنية غزت المنطقة. مضيفة ان إبنها توفي بطلق ناري على مستوى الصدر في اليوم الموالي الموافق لـ 09 جانفي 2011.

كلمات وريدة تم تداولها بكثافة و قد اعتلى مقطع الفيديو لمداخلة أم الشهيد أعلى نسب مشاهدة بحسب “واب رادار”.

و قد استحسن أغلب رواد وسائل التواصل الاجتماعي ما جاء على لسان أم الشهيد معتبراً الكلام نابع من تلقائية من باب لوعة على إبنها الشهيد و العجز عن كشف الحقائق وراء استشهاده . 

شق ثاني اعتبر كلام وريدة غير لائق و يحمل تهديدات و تنذير بالعنف لاستهداف المنظومة القديمة و الأمن . 

و في نفس السياق كان تعقيب الإعلامية بالإذاعة الوطنية “بثينة قويعة” على افادة وريدة عنيف حيث لم تتردد في نعتها بالعجوز الحقيرة التي تهدد و تتوعد .

و أضافت قويعة على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك أن ابن المتدخلة هالك و هو غير شهيد بما أنه من جماعة الدعوة و التبليغ و من المؤكد أنه يتبنى فكرة الدم و القتل وفق تعبيرها . 

تابعت الإعلامية متوعدة والدة الشهيد و باقي أبناءها بحرق الأخضر و اليابس تحت اقدامهم و أن تهديداتها لا تخيف التونسيين . 

و تابعت بثينة هجومها “العنيف” موجهة كلامها  للمعنية “انتظري يا وريدة ما يسوؤك انتي و عصابته السجون و المقابر و لن ينفعك المرزوقي الذي دفع لك أجرا لتجميده .

تعرضت بثينة قويعة لهجمة شرسة على وسائل التواصل الاجتماعي و استهدفتها في صفحتها ما جعلها تحذف التدوينة و تنشر أخرى تفيد أنها تعرضت لتهديدات من روابط حماية الثورة وفق تعبيرها.

هذه التدوينة” الغير مسؤولة” من صحفية في الإذاعة الوطنية أثارت موجة غضب عارمة ،خصوصا من المدافعين عن ملف شهداء الثورة و النشطاء و المدونين الذين عبروا عن استغرابهم تدني مستوى المعنية .

الحصاد

fb_img_1479479986450

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: