free page hit counter
ثقف نفسكعجائب و غرائبمتفرقاتمنوعات

إختفاء بحيرة في ظروف غامضة بالشيلي !

إختفاء بحيرة في ظروف غامضة بالشيلي !
في مايو من عام 2005 فتحت هيئة الغابات الوطنية بتشيلي في أمريكا الجنوبية تحقيقا في أسباب وظروف إختفاء بحيرة بجنوب البلاد فجأة ، فيما تكهن بعض الجيولوجيين بأن الأرض إنشقت ببساطة وإبتلعتها كاملة .
وإختفت البحيرة التي تتراوح مساحتها بين 10 و 12 فدانا ، ما يعادل مساحة عشرة ملاعب كرة قدم ، والتي كانت تتغذى من الأنهار الجليدية ، بجانب مياه الأمطار .
وبنبرة غلبت عليها الدهشة ، قال مدير عام هيئة الغابات الوطنية في شيلي “خوان خوسيه روميرو” : “تفقدت المنطقة أنا وطاقم عملي في مارس الماضي ، وكان كل شيء طبيعيا .. عدنا مجددا في مايو فوجدنا أن البحيرة إختفت تماما” ! .
وتابع في حديثه لرويترز : “لم يتبق منها إلا قطع من الجليد في قاع البحيرة الجاف وحفرة هائلة” .
وأرجع بعض الجيولوجيين عملية الإختفاء إلى هزة أرضية ضربت المنطقة ففتحت صدعا كان بمثابة مصرف تسربت خلاله مياه البحيرة ، مستندين إلى مناطق جنوب تشيلي يضربها العديد من الزلازل البسيطة يوميا ، فيما قال آخرون ببساطة أن الأرض انشقت وبلعتها ، و آخرون ذهبوا أبعد من ذلك بكثير و قالوا أن البحيرة و ببساطة قامت كائنات غير أرضية بشطفها و الإستفادة منها نظرا لأن المياه عامل مهم و نادر في الكون .
ومن جانبه ، لم يجد “أندريس ريفيرا” ، المتخصص في دراسة الجليد ، ما يقوله ردا على سؤال أحد الصحف التشيلية المحلية سوى : “إن الأمر على ما يبدو يرجع لتكوينات وتغييرات تحدث بين الحين والآخر للكرة الأرضية” .
وكرر نفس الكلام مضيفا : “لو رجعنا بذاكرتنا إلى الوراء 30 عاما ، لوجدنا أن البحيرة تكونت أصلا في ظروف غامضة تماما كما إختفت” .
ومن جانبها فتحت هيئة الغابات الوطنية بتشيلي تحقيقا للإستماع إلى آراء و وجهات نظر العلماء والجيولوجيين .
وصرح روميرو أن طاقمًا كبيرًا من العلماء والجيولوجيين تم تكليفهم للإنتقال إلى المكان والتحقق لمعرفة الأسباب الحقيقة لإختفاء البحيرة التي تبعد عن العاصمة سنتياجو بمسافة 1.250 ميلا نحو الجنوب ، و لكن ظل السبب الحقيقي غير معروف حتى اليوم .

image

غ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى