ما يفوتك شيئ
الرئيسية » أخبار عالمية » “أكياس دم وأكسجين”.. مواصفات “غريبة” لسيارة ترامب الرئاسية

“أكياس دم وأكسجين”.. مواصفات “غريبة” لسيارة ترامب الرئاسية

أثارت مواصفات سيارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، جدلا واسعا بسبب المواصفات “الغريبة” التي طلب ترامب توافرها في سيارته الرئاسية.

وبدأت شركة “جنرال موتورز” بإدخال المواصفات المطلوبة على سيارة ترامب والتي سيطلق عليها اسم “الشبح”، وسيتم تزويدها بخصائص حماية تفوق تلك الموجودة بسيارة أوباما، ومن المتوقع أن يكون لونها أسود وفضي.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن تكلفة تصنيع سيارة ترامب “الغريبة” ستبلغ نحو 15 مليون دولار

وأوضحت أن سيارة ترامب بها مواصفات غريبة، ومنها أن وزنها يصل إلى 8 طن، ومحكمة الغلق من الداخل لحماية الرئيس من أي اعتداء كيماوي أو بيولوجي، ومزودة بأنابيب أكسجين، لتنقية الهواء الداخلي في حالة وجود تسمم للهواء في السيارة أو الهواء المحيط بها، كما أنه لا يمكن فتح زجاجها بخلاف زجاج السائق، وهو بالطبع مصنوع ضد الرصاص أو أي نوع من المتفجرات.

وخزان الوقود مصفح، وقلب الإطارات مصنوع من الفولاذ، كما أنها مزودة بتسع كاميرات مراقبة عالية الدقة، وجهاز اتصالات عبر الأقمار الصناعية وأكياس دم من فصيلة الرئيس، وجميع أجهزة إطفاء الحريق وأسلحة ونظارات للرؤية الليلية وأجهزة تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع.%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d9%91%d8%a9

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: