الرئيسية » تونس » أعوان وإطارات الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعي يستنجدون برئيس الحكومة من خلال هذه الرسالة

أعوان وإطارات الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعي يستنجدون برئيس الحكومة من خلال هذه الرسالة

يبدو أن الأيام  القليلة القادمة ستشهد  تطورات  في ملف أبناء أعوان وإطارات الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعي من حرموا من الانتداب مثل زملائهم ، وهي  تطورات مفتوحة على كل الاحتمالات  خاصة بعد أن نفذ صبر  الأباء. وهو موضوع  تعود أطواره إلى زمن إشراف عمار الينباعي على وزارة الشؤون الاجتماعية.

وكانت الثورة نيوز قد تطرقت إليه في أكثر من عدد وأشارت إلى المظلمة التي تعرض  إليها بعض أبناء موظفي  هذا الصندوق ممن عاشوا حلما جميلا ولكنه سرعان ما تحول إلى كابوس  مقيم …ونقلت  الصحيفة جميع الخطوات التي سلكها الآباء لاسترداد حق اغتصب منهم  وهم ينظرون …فالآباء لم يتركوا بابا إلا وسلكوه ومع ذلك أوصدت الأبواب التي فتحت لمن هم مثلهم أو أقلهم حظوظا إذا ما طبقت المقاييس التي على ضوئها تم انتقاء عدد من أبناء الإطارات للعمل في هذه  المؤسسة .. ونشير إلى أن آخر تحركاتهم وليس آخرها   تنظيم وقفة احتجاجية في وزارة الشؤون الاجتماعية الأسبوع الماضي بعد أن تنكر إليهم الجميع…..وتشير بعض التسريبات إلى أن وتيرة الاحتجاجات قد تشهد  نسقا تصاعديا ما لم تبادر سلطة الإشراف إلى أخذ هذا الموضوع مأخذ الجد وتصحح  المسار الذي أفسدته  جهات معلومة  لغايات  في نفس يعقوب .

ومن جديد تنشر الصحيفة رسالة الأعوان ولكن المرسل إليه هذه المرة هو رئيس  الحكومة يوسف الشاهد .. وفيما يلي نص الرسالة

نحن أعوان وإطارات الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية نعلمكم أنه على إثر الانتدابات الخارجية لسنة 2011-2012 تم الاتفاق على انتداب نسبة معينة من أبناء الصندوق تحت إشراف السيد وزير  الشؤون  الاجتماعية, ولتنفيذ هذا الاتفاق تكونت لجنة مشتركة من الإدارة العامة والنقابة  العامة للصندوق لتحديد المقاييس التي يتم على أساسها ضبط القائمة النهائية . ولكن للأسف الشديد  تخلت الإدارة العامة وفوضت  للنقابة فرز 25 من أبناء الأعوان دون احترام المقاييس الموضوعية المتفق عليها . بل تم اختيار نسبة معينة على أساس المحاباة رغم أنه تمت دعوة أبناء موضوع  الشكاية  إلى الإدارة لتكوين  ملفاتهم قصد الالتحاق  بالعمل .وقد تسبب هذا الأمر في تعكير المناخ العام بالصندوق وتشنج أعصاب الأعوان أمام هذه  الوضعية المسترابة .

لذا نطلب من سيادتكم رفع هذه المظلمة وإصلاح ذات البين وانتداب أبنائنا على غرار زملائهم ،في أقرب وقت ممكن لما له من تأثير  سلبي على صحتهم.

كما نعلمكم  أننا نتمسك بحقوقنا عملا بمبدأ المساواة في الانتدابات بالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية بالطريقة التي انتهجها  للمرة الثانية حيث تم انتداب 50 عونا على دفعتين بطريقة مباشرة . كما نضيف لسيادتكم  أننا سندخل في إضراب جوع عن الطعام واعتصام مفتوح  بإدارة المؤسسة إلى أن يتم حلّ ملفاتنا في التشغيل.

المصدر: الثورة نيوز

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: