الرئيسية » منوعات » متفرقات » أسرار تضمن تفوقك في مقابلة العمل!

أسرار تضمن تفوقك في مقابلة العمل!

الكثير يبحث عن وظيفة مناسبة براتب عال، والقليل من يتم الاتصال بهن لحضور المقابلة الشخصية، وعددهم قليل جداً من يجتزن اختبار المقابلات الشخصية. اليك هذه الأسرار لضمان الوضيفة من أول مقابلة عمل بحسب “theguardian”.

إعداد سيرة ذاتية جيدة 
السيرة الذاتية لها أهمية كبيرة في الحصول على فرصة عمل مناسبة، وكثيراً ما يواجه حديثو التخرج مشكلة عدم علمهم بأسلوب كتابة السيرة الذاتية، فالسيرة الذاتية تعكس الشخص المتقدم إلى تلك الوظيفة قبل رؤية المدراء له، ويجب أن تعرف الفرق بين (CV) و(Resume).. وCVالسيرة الذاتية التفصيلية – ثلاث ورقات على الأكثر. Resume: سيرة ذاتية ملخصة – أي ورقة واحدة.

 التسويق لمؤهلاتك وخبراتك 
هل سمعت في يوم من الأيام عن منتج يحقق أرباحاً بدون تسويق جيد له؟ هل تعلم أن ما تملكه من مؤهلات وخبرات ومهارات، ما هي إلا سلعة غالية يجب التسويق لها بشكل جيد إلى أصحاب الأعمال والشركات، على أساس أنهم عملاء ذلك النوع من السلع؟ ولكن السؤال الذي يطرح نفسه وبشدة: كيف أسوق ذلك النوع من السلع؟ الجواب ببساطة شديدة أنه يمكنك أن تقومي بهذا الدور عن طريق أربع طرق مختلفة، وهي:

1-  قم بمتابعة الصحف والمجلات لكي تبدأ في تتبع الشركات التي تبحث عن موظفين لديها في نفس تخصصك، وابدأ في مراسلتها سواء عن طريق البريد العادي أو الإلكتروني أو حتى الاتصال الهاتفي.

2-  توجه إلى الشركات وقم بتقديم السيرة الذاتية الخاصة بك، حتى وإن لم تكن تلك الشركات تطلب وظائف في تخصصك الآن، وأيضاً لا تنس التوجه إلى شركات التوظيف الصغيرة منها قبل الكبيرة، وترك سيرتك الذاتية لديها.
3- قم بالاشتراك في المجموعات البريدية الخاصة بالباحثين عن وظائف، وستصلك يوميا عشرات الرسائل عن أماكن وظيفية شاغرة.

4-  قم بالاشتراك في شركات التوظيف الموجودة على شبكة الإنترنت، وتعتبر هذه أفضل وأنجح وسيلة تسويق لسيرتك الذاتية، حيث تعتبر مواقع التوظيف على شبكة الإنترنت أفضل مناطق الجذب لأصحاب الأعمال والشركات.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: