free page hit counter
رياضة

أسباب الاقالة المفاجئة للمدرب فوزي البنزرتي

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ مقتضب ان “المكتب الجامعي المنعقد اليوم السبت قرر إنهاء مهام المدرب فوزي البنزرتي على رأس الإطار الفني للمنتخب الوطني أكابر” دون ذكر اسباب هذه الاقالة المفاجئة.
واضاف نفس البلاغ انه تقرر “تكليف كل من مراد العقبي وماهر الكنزاري للإشراف كناخبين على منتخب الأكابر خلال المقابلتين القادمتين لشهر نوفمبر 2018 وإلى حين اتخاذ القرار النهائي المتعلق بتعيين الناخب االوطني الجديد وذلك قبل موعد إجراء أول مباراة لسنة 2019”.

وكانت هذه الاقالة مفاجئة ياعتبار وان البنزرتي فاز بمقابلاته الثلاث مع المنتخب التونسي لكرة القدم ضد اسواتيني (سوازيلاند سابقا) 2-0 في مبابان والنيجر في مناسبتين (1-0 في رادس و2-1 في نيامي) مساهما بذلك في تاهل نسور قرطاج الى نهائيات امم افريقيا (الكامرون 2019).

ويذكر ان فوزي البنزرتي كان عين على راس الاطار الفني للمنتخب التونسي في اواخر شهر جويلية الماضي خلفا للمدرب نبيل معلول في تجربة ثالثة مع منتخب نسور قرطاج لم تعمر طويلا على غرار التجربتين السابقتين ففي سنة 1994 اشرف البنزرتي على المنتخب الوطني في لقاء واحد ضمن نهائيات كاس امم افريقيا ضد الزائير (الكونغو الديمقراطية حاليا) (1-1) خلفا للمدرب يوسف الزواوي فيما استمرت التجربة الثانية شهرين (نوفمبر 2009- جانفي 2010).

أسباب الإقالة

وبحسب معطيات خاصة باذاعة موزاييك فان المكتب الجامعي لم يقتنع بالعمل الذي يقوم به فوزي البنزرتي خلال التمارين و تعامله مع اللاعبين الذي اتسم بالحدة والتوتر و الغضب الذي ترافقه ردود عنيفة .

وأشار نفس المصدر إلى أن حالة من التململ في صفوف اللاعبين وغضب غير معلن من جانبهم خاصة القادمين من البطولات الأوروبية ،قد جعلت المكتب الجامعي يسارع باتخاذ قراره .

وحول لماذا لم ينتظر المكتب الجامعي إلى نهاية التصفيات ثم يتخذ قراره ، أفاد المصدر بأن المنتخب ضمن تأهله و المباريات القادمة أمام مصر و سوازيلاند ستكون شكلية .

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى