أخبار عالمية

وزير يعلن عن طرد 16 ألف مضرب عن العمل !!

أكّد وزير الصحّة في زمبابواي دافيد باريرنياتوا، يوم الأربعاء 18 أفريل 2018، أن المستشفيات لن تعاني من نقص في الإطار شبه الطبّي بعد فصل 16 ألف ممرّض وممرّضة بسبب الإضراب عن العمل.
وأضاف باريرنياتوا أن آلاف الممرضين والممرضات المتخرّجين حديثا يمكنهم أن يعملوا مكان الممرضين الذي فُصلوا أمس الثلاثاء وأنه ستتمّ أيضا إعادة بعض الممرضين المتقاعدين إلى العمل، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).
وقال الوزير “أصدرت الحكومة تعليمات لمجلس الخدمات الصحية بسرعة التواصل مع كلّ الممرضين والممرضات الذين لا يعملون والذين يزاولون تربّصات بمؤسّسات الدولة كما تمّ تفويض المجلس لاستدعاء ممرّضين متقاعدين للعودة إلى العمل”.
من جهته، أعلن نائب رئيس زيمبابواي كونستانتينو تشيونجا (قائد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس روبرت موغابي العام الماضي) فصل كلّ الممرضين المضربين عن العمل أمس الثلاثاء واصفا الاضراب بأنه “مؤسف ويستحق التوبيخ”.
وأشار تشيونجا إلى أن الحكومة وافقت قبل ذلك بيوم واحد على تحويل 17 مليونا و114 ألفا و446 دولارا لوزارة الصحة ورعاية الأطفال للممرّضين مضيفا أن “التحويلات السريعة التي تمّت بالرغم من التحديات الاقتصادية الواضحة التي تواجه بلادنا لم تقنع، وهو أمر مفاجئ إلى حدّ كبير”.
وكانت الممرضون قد أعلنوا دخولهم في إضراب عن العمل بسبب “ظروف العمل السيّئة والأجور”.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: