تونسسياسةوطنية

وزارة التربية تقرر بعث مدرسة “الفرصة الثانية”

وزارة التربية تقرر بعث مدرسة “الفرصة الثانية”

أعلن وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم السبت، عن بعث مدرسة الفرصة الثانية بالاشتراك مع وزارة التكوين المهني والتشغيل لاستيعاب المنقطعين ومنحهم فرصة ثانية للتعليم والتدريب المهني.
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال زيارته إلى عدد من المؤسسات التربوية والتعليمية بنابل بمناسبة العودة المدرسية، ونقلتها إذاعة موزاييك.
وفي وقت سابق، صرح بن سالم أن الوزارة ستنطلق بالتنسيق مع رئاسة الحكومة وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف ومنظمات أخرى في تجربة جديدة وهي مدرسة الفرصة الثانية، وذلك على مستوى ثلاث مدارس في مرحلة أولى من المندوبيات الجهوية للتربية التي بها أعلى نسبة انقطاع مدرسي ثم سيقع تعميمها في كامل ولايات الجمهورية.
وأكد الوزير أن مدرسة الفرصة الثانية تُمكن التلميذ من أن يتوجه بعد ذلك للدراسة في التعليم العمومي  أو التكوّن في مؤسسات أو شركات في محيط المدرسة أو مراكز التكوين المهني أو إلى الإعداديات التقنية.
وتفاقمت ظاهرة الانقطاع المدرسي في تونس،  وتجاوز عدد المنقطعين 100 ألف تلميذ.  وفي سياق آخر، أكد وزير التربية أنه تم وضع برنامج خاص للتوقي من الجريمة والهجمات على المؤسسات التربوية بدعم من وزارة الداخلية.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: