هشام السنوسي : هذا موقف ‘الهايكا’ من ‘شالوم’ و’علي شورّب

قال هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، إن الهيئة لم تتلقى أية شكوى من أحد الضيوف المشاركين في الكاميرا الخفية “شالوم” التي تبثها قناة تونسنا.

وأشار السنوسي، في تصريح للجوهرة أف أم، اليوم الأربعاء، خلال حصة بوليتيكا، إلى أن مجلس “الهايكا” قد اجتمع صباح اليوم بمعد هذا البرنامج ومدير القناة، واستمع إليهما قبل اتخاذ أي قرار محتمل في شأن الحلقة التي كان ضيفها عبد الرؤوف العيادي.
وأبرز السنوسي أن “الكاميرا الخفية” ليست جنسا صحفيا محددا يمكن التعامل معه كبقية الأجناس الصحفية، واصفا برنامج شالوم بـ”الكامير الخفية الغريبة من نوعها ” والتي يمكن أن تتسبب في تحطيم المستقبل السياسي لبعض الشخصيات.
وفي خصوص موقف الهيئة من مسلسل “علي شورب” الذي تعرضه قناة التاسعة، أكد أنه لا يحق للهايكا قانونا أن تتدخل في سيناريوهات المسلسلات أو أن تفرض على القنوات كيفية تناولها لبعض الشخصيات التاريخية، شرط الالتزام بالأخلاقيات التي يجب أن تتوفر في عمل موجه لعموم الناس، معتبرا أن تدخلا من هذا النوع سيشكل مقدمة للصنصرة.

image

%d مدونون معجبون بهذه:
Read previous post:
‘شالوم’ : الهايكا تلزم قناة تونسنا بحذف هذه حلقة

قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري إلزام قناة تونسنا بتعديل جينيريك سلسلة شالوم بحيث يقع حذف علم "الكيان الإسرائيلي"...

Close