أخبار عالمية

هذا ما قاله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن مقتل خاشقجي

وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مقتل الصحافي جمال خاشقجي بـ”الحادث البشع”، متعهّدا بمعاقبة “كل مجرم ومذنب” بالتعاون مع أنقرة، في أول تصريحات علنية له حول القضية التي أدخلت الرياض في أزمة ووضعتها في مواجهة ضعوط دولية كبرى.

وجاءت تصريحات الامير النافذ في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” المنعقد في الرياض بعد اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي طالب الرياض أكثر من مرة بالكشف عن الجهات التي أصدرت الأوامر لتنفيذ العملية.

وقال الامير محمد تعليقا على قضية خاشقجي “الحادث (…) مؤلم جدا لجميع السعوديين، خاصة لانني مواطن سعودي، واعتقد انه مؤلم لأي انسان موجود في العالم، وحادث بشع غير مبرر تماما”.

وأضاف “اليوم المملكة العربية السعودية تقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية للتحقيق واستكمال التحقيقات بالعمل مع الحكومة التركية للوصول الى نتائج وتقديم المذنبين للمحاكمة وأخذ العقاب الرادع”.

واعتبر ولي العهد أن التعاون بين الحكومة السعودية وتركيا “مميز وأعرف أن الكثير يحاول استغلال هذا الظرف المؤلم لاحداث شرخ بين المملكة العربية السعودية وتركيا واريد ان ارسل لهم رسالة من هذا المنبر: لن يستطيعوا ان يعملوا ذلك”.

وتابع “لن يحدث هذا الشرخ وسوف نثبت للعالم ان الحكومتين متعاونتان لمعاقبة أي مجرم وأي مذنب والعدالة في الاخير ستظهر”.

وبدا ولي العهد هادئا وهو يتحدث من على المنصة في الجلسة الختامية لليوم الثاني للمنتدى، وإلى جانبه رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

فرانس براس

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: