#هآرتس: #الرياض تريد جر #تل_أبيب الى دور قذر في #لبنان !

#هآرتس: #الرياض تريد جر #تل_أبيب الى دور قذر في #لبنان !

#هآرتس: #الرياض تريد جر #تل_أبيب الى دور قذر في #لبنان !
.
.
.
اعتبرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن السعودية تريد من اسرائيل القيام بدور “قذر” في مواجهة ايران ونقل المعركة من سوريا إلى لبنان، عبر الاشتباك مع حزب الله.

وأضافت الصحيفة العبرية، إنه بعد فشل السعوديين في إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، فإنهم يسعون إلى نقل المعركة مع إيران من سوريا إلى لبنان، وسط محاولات للحصول موافقة إسرائيل للقيام بدورها المناهض لطهران.

وحذرت الصحيفة من مناورة السعوديين وجر تل أبيب إلى مواجهة عسكرية سابقة لأوانها في لبنان، مشددة على ضرورة تأني القيادة الإسرائيلية وعدم انزلاقها وراء رغبات السعودية، والتفكير جيدا قبل الانخراط في أي معركة بالمنطقة، والتخطيط جيدا لأي عمل من هذا النوع.

وأضافت هآرتس أن هناك حاجة لتحديد قواعد اللعبة التي من شأنها الحفاظ على حرية إسرائيل في العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع حزب الله داخل الأراضي السورية، عبر الهجمات الجوية الإسرائيلية في سوريا، واستهداف ما اسمتها مستودعات الأسلحة والمصانع.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية تحدثت عن السعودية تريد أن تقوم إسرائيل بالحرب عنها ضد حزب الله حتى آخر جندي في جيش الاحتلال إشارة إلى التصعيد القائم من الرياض تجاه حزب الله، مشيرة الى أن الرياض كانت من أكثر الدول التي ضغطت على صناع القرار في تل أبيب لتوجيه ضربة قاسية لحزب الله، خلال حرب لبنان الثانية صيف العام 2006.

image

اترك رد

أخبار في صور