تونسوطنية

نحو اغلاق المجمع الكيميائي التونسي !

قال رئيس بلدية المظيلة حافظ هنشيري، اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018، انه سيتم تطبيق القانون ضدّ المجمع الكميائي التونسي والتعامل معه كمؤسسة صناعية متسببة في نسبة تلوث عالية بالجهة فاقت جميع الحدود.

وأضاف هنشيري في تصريح لحقائق أون لاين، ان المجلس البلدي قام مرارا وتكرارا بمراسلة المجمع ومحاولة الاتصال بمسؤوليه لعقد جلسة عمل وايجاد حلّ جذري لاشكالية التلوث بالاضافة الى مناقشة سبل دفع عجلة التنمية بالجهة، الا انه لم يتلقى اي رد او استعداد جدي لتدارس المشاكل.

وبين محدثنا ان المجمع مطالب بتفعيل معدات اقتناها منذ السنة الماضية بـ 75 مليار من أجل التصدي للتلوث المنبعث منه، مشيرا الى ان المجمع لا يكترث لحياة الأشخاص ومسؤول عن تعريض 15 ألف مواطن للمخاطر الصحية.

وقال رئيس البلدية ان التعامل مع المجمع سيكون في اطار القانون في صورة مواصلتة لسياسة التجاهل والمعاملة السلبية، داعيا جميع المواطنين والمجتمع المدني الى الالتفاف حول المجلس في تحركاته التصعيدية ضدّ المجمع.

كما أوضح محدثنا ان التصعيد يتمثل في اصدار قرار باغلاق المجمع الى حين ايجاد حل للتلوث نظرا للوضع الكارثي والخطير المتسبب فيه وذلك استنادا الى الفصل 45 من الدستور ومجلة الجماعات المحلية، على حدّ قوله.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: