free page hit counter
تونسسياسة

الطبّوبي للشاهد: “اخترتَ المعركة.. وتونس ليست للبيع”

ردّ الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي على خطاب رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس في مجلس نواب الشعب قائلا “رئيس الحكومة بدأ في استعراض عضلاته.. أنت اخترت المعركة، والمعركة نحن لها.. قدرنا أن نكون في قلب الأحداث.. لن نتراجع مهما كان الثمن”.

واعتبر الطبوبي خلال تجمع عمّالي انعقد اليوم السبت 24 مارس 2018 بمقرّ الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة أن البرنامج الذي أعلنه رئيس الحكومة أمس حول المؤسسات العمومية “يُعدّ خطيرا جدا على التونسيين”، مضيفا “أتحداكم أن تعلنوا عن قائمة المؤسسات العمومية التي سيتم التفويت فيها”.

وأضاف أن الحكومة تنوي التفويت في المؤسسات الهامة على غرار الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه.

وتابع الطبوبي “تونس ليست للبيع، والاتحاد سيتصدى لكل محاولات التفويت”، مضيفا أن التجمعات العمالية انطلقت من سوسة وأنها ستشمل كافة الولايات دفاعا عن تونس.

وشدّد على ضرورة توجه الحكومة إلى مفاوضات جدية تضع مصلحة تونس فوق كل اعتبار، منددا بالهجمة التي يتعرض لها الاتحاد واتهامه بعدم الوطنية بسبب رفضه التفويت في المؤسسات العمومية، على حد قوله.

 وتطرّق الطبوبي إلى الأزمة القائمة بين وزارة التعليم ونقابة الثانوي قائلا “لا مجال لخلق فتنة بين الاتحاد والشعب” متوجّها بالقول للحكومة “اليوم تحبّو تبنو حملتكم الانتخابية على قطاع التعليم الثانوي عوضا عن البرامج والاختيارات”.وحول قضية حجب أعداد التلاميذ قال “أولادنا باش ينجحو والمربين أكثر الناس حرصا على نجاح أولاد الشعب.. ما تنجموش تدخلو بين الظفر واللحم”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى