free page hit counter
تونسوطنية

تفاصيل 3 ساعات من التحقيقات بالقرجاني : سمير الوافي يكشف الاسرار و وزير الترويكا في دائرة الاتهام

ذكرت جريجة  «الشروق» ان سمير الوافي الاعلامي ومقدم برنامج لمن يجرؤ فقط اكد انه استعمل صداقته بسليم بن حميدان وزير املاك الدولة السابق عن حزب المؤتمر من اجل الجمهورية في فترة حكم الترويكا في ملف رجل الاعمال حمادي الطويل وقد طرح عليه المحقق سؤالين حول بن حميدان وعلاقته بالقضية فاجاب الوافي انه حاول إقناع رجل الاعمال حمادي الطويل بالتسجيل معه مقابل مساعدته على العودة الى تونس بتدخل من الوزير بن حميدان .

واضاف سمير الوافي امام المحقق في منطقة الامن بالقرجاني ان سليم بن حمدان صديقه الشخصي وهذا ما جعله يستغل اسمه في التفاوض مع رجل الاعمال حمادي الطويل لاقناعه بالحضور في برنامجه الذي كان سيسجل في فرنسا اين يقطن احد اهم رجال الاعمال التونسين الفارين الى باريس .

رؤوس كبار

كما اعترف صاحب برنامج «لمن يجرؤ فقط» ان حمادي الطويل يملك اسرارا وملفات هامة وخطيرة على رجال اعمال وسياسين ورؤوس كبار مضيفا في التحقيق انه لو تكلم الطويل ستسقط اسماء كبيرة قائلا «ما يملكه هذا الرجل اهم بكثير مما يعرفه بن علي عن فترة حكمه فهو الصندوق الاسود لتلك الفترة الزمنية نظرا لقربه الكبير من العائلة الحاكمة سابقا».

image

الكنز

وقال سمير الوافي في اعترافه انه استمع الى الأسرار التى يملكها حمادي الطويل في فرنسا لذلك خطط لاقناعه بالحوار مؤكدا ان ما يملكه الطويل من معلومات يعتبر كنزا لاي صحفي وهذا ما جعل المحقق يسأله عن الملفات التى يمتلكها فأجابه ان الأسماء التى يتحدث عنها حمادي الطويل فاعلة في البلاد سواء في الفترة السابقة اوفي هذه الفترة .

غياب بن غربية

كما لم يتطرق المحقق الى الخلاف الذي أعلن على الساحة الاعلامية بين كل من معز بن غربية وسمير الوافي واكتفى بالحديث عن التهم التى وجهت لسمير الوافي وقد انتهى التحقيق مع صاحب برنامج لمن يجرؤ فقط بعد 3 ساعات ومن المنتظر ان يستمع المحقق مجددا إلى الوافي حسب ما اكده مصدر امني لـ«الشروق» خاصة ان الملف سيعرف تطورات اخرى واستجوابا لأسماء جديدة في القضية .

العودة

واكد مصدر الشروق  الامني أيضا انه سيتم التحقيق مع الوزير السابق في فترة الترويكا سليم بن حميدان في ملف رجل الاعمال حمادي الطويل وعلاقته باستغلال منصبه في هذه القضية التى اثارت الراي العام واعتبرت من اهم واخطر القضايا التى عرفتها البلاد في الايام الاخيرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى