تونسوطنية

لقاء الجهات يقرر دعوة الأساتذة إلى استئناف العمل بداية من الغد الأربعاء مع مواصلة حجب الأعداد.

لقاء الجهات يقرر دعوة الأساتذة إلى استئناف العمل بداية من الغد الأربعاء مع مواصلة حجب الأعداد.
.
قرر لقاء الجهات بالاتحاد العام التونسي للشغل عقب انعقاده اليوم الثلاثاء، دعوة الأساتذة إلى استئناف العمل بداية من غد الأربعاء، وفق ما صرح به الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، لوسائل الإعلام.
في المقابل قرر لقاء الجهات مواصلة حجب الأعداد إلى حين الدخول في مفاوضات جدية والتوصل إلى اتفاق مجز للأساتذة مع سلطة الإشراف، وفق ما أعلنه اليعقوبي. وقال اليعقوبي إن المجلس قرر دعوة وزارة التربية إلى اعتبار الأسبوع المقبل
(الذي هو موعدعطلة مدرسية) أسبوع عمل حتى يتمكن التلاميذ والأساتذة من تدارك ما فات من دروس، شريطة أن لا يقع المساس بأجور المربين.

يذكر أن الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل كانت أعلنت قرارها استئناف الدروس ابتداء من اليوم الثلاثاء ورفع قرار حجب الأعداد إلا أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي أصدرت بلاغا أكدت فيه مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد إلى حين يصدر لقاء الجهات قرارته.

وكان وزير التربية أعلن عدم الرجوع إلى طاولة المفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلا بعد تسليم الأعداد إلى الإدارة وهدد في ظل تواصل الأزمة بحجب أجور المربين المضربين.

وتقدمت الجامعة العامة للتعليم الثانوي الأحد الماضي بمبادرة لحلحلة الوضع وتفادي “سنة بيضاء” إلا أن الحكومة اعتبرت المبادرة عودة إلى الحلقة الصفر.
وكان من المنتظر أن يجري منذ الساعة الرابعة بعد زوال اليوم لقاء بمقر وزارة المالية يجمع عددا من أعضاء الحكومة بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لكن أمام انتهاء أشغال لقاء الجهات قبيل قليل مازال هذا اللقاء لم ينعقد بعد.
.
المصدر : صحيفة بــاب نــات

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: