free page hit counter
رياضةعالمية

لغياب الجريمة وملائمة التوقيت العالمي: القارة العجوز تنحاز شيئا فشيئا إلى ملف المغرب

تمكن المغاربة من حشد تأييد خمسة دول أوروبية جديدة لملف احتضانهم كأس العالم 2026، حيث أعلنت كل من فرنسا وروسيا وصربيا ولوكسمبورغ وبلجيكا دعمها للمغرب ويرتفع عدد الاتحاد الأوروبية الداعمة إلى 12 من أصل 55 اتحاد أوروبي إلى جانب التأييد الإفريقي بضمان 49 صوتا من أصل 54 وهو الحد الأدنى.

بدا أن المغرب ينطلق بعوامل دعم مهمة على حساب الثالوث الأمريكي (كندا والولايات المتحدة والمكسيك) لعل أبرزها ملائمة التوقيت مع التوقيت العالمي، حيث لا يتجاوز الفارق الزمني بين المغرب و60% من الدول المشاركة الثلاث ساعات، ما سيكون له أثر إيجابي على مستوى عقود الاشهار والاستشهار والبث التلفزي.
من ناحية ثانية يتمتع المغرب بمناخ أمني جد ممتاز أين يمنع تداول الأسلحة، وللمغرب في هذا الإطار نفس المؤشرات التي يحوزها اليابان والدنمارك، وهنا تجدر الإشارة إلى أن المدن العشر المرشحة لاستضافة المونديال لم تعرف في السنوات الخمس الأخيرة حوادث إرهابية أو إجرامية.
الطريف أن الملف المغربي احتوى على 193 صفحة فقط مقابل 530 للملف الأمريكي، وسيتم الاعلان عن البلد الفائز يوم 13 جوان 2018 على هامش المؤتمر 68 للاتحاد الدولي بروسيا، بعد إيفاد لجان التفقد إلى الدول الأربع.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى