عاجل

قبل التحوير الوزاري..تسويق للاسماء..مناورات..وانشقاقات منتظرة في النهضة والنداء

الى حد الآن ما زال يوسف الشاهد يتصفح بعض الملفات المقدمة من الاحزاب والخاصة بالاسماء الممكن اعتمادها في التحوير الوزاري المنتظر..فالتحوير آت لا ريب فيه باعتبار وجود وزارتين يسيرهما وزيران بالنيابة كما ان بعض اعضاء الحكومة الحاليين لم يعد لهم مكان بعد ان احترقت اوراقهم واكتشف الجميع انهم غير قادرين على المواصلة..

 

وهذا يعرفه رئيس الحكومة جيدا وهو الوحيد القادر على تقييم وزرائه حسب نسبة نجاحهم وهو ايضا الوحيد التي سيختار اصحاب الحظ السعيد من القائمات التي ينتظر اصحابها كرسيا وزاريا..

 

ورغم ذلك فقد نشطت حرب الاسماء والتسويق لبعض الذين يريدون القفز على الفرص.وقد تعددت القائمات من موقع الى آخر..وفيها المنطقي والذي يحمل اسماء قادرة على الاضافة ..لكن فيها ايضا بالونات اختبار ورفع للأسهم ومحاولات للتأثير على رئيس حكومة لا نعتقد انه سيتأثّر بما يسوق..

 

والغريب ان بعض الطامعين في الكراسي هم الذين انخرطوا في التسويق لانفسهم من خلال تسريبات لا وجود لها الا في مخيلاتهم وفي اطماعهم.. وبالنسبة للاحزاب المعنية فقد علمنا ان حافظ قائد السبسي احتكر اقتراح الاسماء الندائية وانه يسعى الى افتكاك اكثر ما يمكن من الحقائب ارضاء لمنظوريه وللذين وعدهم سابقا بشرط ان يقفوا معه في حرب الشقوق كما علمنا ان السبسي الابن اعد مجموعة من الاسماء لكل الوزارات تقريبا حتى اذا سقط اسم من غربال الشاهد الا وقدم له البديل..

 

وفي كل الحالات فان التحوير لن يرضي الجميع وسيكون بالطبع مجموعة من الغاضبين الذين قد يغادرون وقد يبحثون عن طموحاتهم في فضاءات سياسية اخرى..

 

وكما في النداء فان حركة النهضة جهزت قائماتها واعدت السير الذاتية الجديدة تحسبا لامكانية الفوز بمقاعد جديدة ولا شك ان الغنوشي سيجد نفسه في حرج كبير لان عدد الراغبين اكثر من عدد المقاعد وهو ما يوحي بامكانية ازمة قد انطلقت شرارتها بين رئيس الحركة وعبد اللطيف المكي الذي يريد العودة الى ةوارة الصحة..

عموما لا نريد هنا السقوط في نقل التسريبات لان الشاهد لم يقرر بعد ولو انه قد حدد قائمة المغادرين وانه يحمل فكرة عن المشهد الحالي ولا شك انه قد قرأحسابا لعدم السقوط في الاخذ بالخاطر كما فعل عند اعداد تشكيلة حكومته لاول مرة

سكوب انفو

image

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

أخبار في صور

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: