تونسوطنية

غضب نقابي عام من “جامعة اليعقوبي” ..وعقوبات في الطريق..

لم يوافق لقاء الجهات للتعليم الثانوي في الاجتماع المنعقد امس الثلاثاء 24 أفريل 2018، على قرار الهيئة الادارية الوطنية القاضي بإنهاء حجب الاعداد وهو موقف أغضب أعضاء الهيئة الادارية الوطنية ..وبحسب ” نسمة” فان عددا من الذين اتصلت بهم أكدوا أنّ هذا القرار يعد سابقة خطيرة في تاريخ الاتحاد وتجاوز لثالث سلطة قرار في المنظمة.
واعتبر أحد أعضاء الهيئة الادارية أن كافة أعضاء الهيئة ساندوا التعليم الثانوي وأصدروا بيانا تضمن فقط مطالب قطاع التعليم الثانوي في سابقة أولى في تاريخ الاتحاد و هددت الهيئة الادارية بالإضراب العام والإضرابات الجهوية والقطاعية في صورة عدم وجود اتفاق مجز.
وعبر محدثنا عن وجود استياء كبير لدى أغلب الكتاب العامين للجهات والقطاعات.
و يبدو أن المكتب التنفيذي للاتحاد سيتخذ قرارات صارمة ضد ما تم اتخاذه من قرارات مع العلم أن كمال سعد الأمين العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي لمح اليوم في إذاعة موزاييك أن أي عدم امتثال لقرارات الهيئة الادارية الوطنية من أي كان سيكون مآله المرور عبر لجنة النظام الوطنية و اتخاذ قرارات عقابية ضد كل نقابي يخالف قانون المنظمة.
تطورات قادمة منتظرة خلال الساعات القادمة قد تنطلق باجراءات تأديبية ضد عدد من نقابيي التعليم الثانوي على غرار ما وقع مع قطاعات أخرى وآخرها قطاع المالية.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: