علاج يمنع الصّداع قبل أن يبدأ!

يعاني الكثيرون من الصداع النصفي، ولا تنجح الأدوية المستخدمة، مثل أدوية ضغط الدم، في إزالة الألم أو حتى التقليص منه.

وإستخلص الباحثون في دراستين جديدتين، أملا جديدا في علاجه حيث خفّض نوعان جديدان من الأدوية -في مرحلة التجارب النهائية- تكرار حدوث نوبات الصداع وشدته بأكثر من 50%، بحسب موقع “التايم” الأمريكي.

ونشرت الدراستين هذا الأسبوع في دورية “New England Medicine”. واختبرت إحدى الدراستين مدى فعالية دواء “erenumab” على حوالي 955 شخص يعانون من الصداع النصفي.

image

بينما في الدراسة الثانية، التي أجريت على ألف و130 شخص، اختبرت فعالية دواء “Teva Pharmaceutical”.

وأرسل الدوائيين إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للموافقة عليهما، ويأمل مصنعو الدوائين من طرحهما في السوق خلال العام الحالي.

وبحسب الصحيفة يعتبر العلاجان من ضمن المضادات الحيوية، ويستهدفان مادة “الببتيد المرتبط بجين الكالسيتونين” التي يطلقها الجسم خلال وجود الصداع النصفي.

من جهته قال الدكتور بيتر غودبيسي، أستاذ علم الأعصاب في جامعة لندن إن الدراستين الجديدتين أوضحت أن العلاجات المضادة للأجسام الحيوية لا تنجح مع الجميع، لكنها تساعد الذين لا يستجيبون لعلاجات الصداع الأخرى.

%d مدونون معجبون بهذه:
Read more:
ما قصة سرقة الأموال التي قدّمها البكوش لعائلة أحد شهداء عملية بولعابة؟

أكّد لنا منذ قليل الكاتب العام المساعد للنقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالقيروان عبد الوهاب العلويني انه سجّل أمس سرقة...

محامية هولندية تطالب قطر بتعويض ضحايا “النصرة”

محامية هولندية تطالب قطر بتعويض ضحايا "النصرة"

مسؤول ديواني يكشف عن محتوى حاوية الاسلحة في ميناء رادس..

أكد العميد وحيد السعيدي، مدير إدارة الأبحاث الديوانية، في تصريح للقناة الوطنية، أنه وعلى إثر ورود معلومات أمنية حول اعتزام...

Close