عقب إعلان ترامب القدس عاصمة لـ"اسرائيل"/ اتحاد الشغل يدعو لاحتجاجات واسعة

عقب إعلان ترامب القدس عاصمة لـ”اسرائيل”/ اتحاد الشغل يدعو لاحتجاجات واسعة

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل مساء اليوم، الاربعاء 6 ديسمبر 2017، الشعب العربي للتعبير والاحتجاج الشعبي الواسع.

ونادت المنظمة الشغيلة، في بيان صدر عن المكتب التنفيذي الوطني اليوم، لحظات عقب اعلان الرئيس الامريكي ترامب، القدس عاصمة، للكيان الاسرائيلي.

كما طالب الاتحاد في بيانه، الحكومة التونسية بالتنديد بهذا القرار والعمل على مقاطعته كليّا وعدم التعامل مع أيّ هيكل أو إطار ينبثق عنه

وشدد الاتحاد العام التونسي للشغل، على ان هذا القرار إعلان حرب لم تهدأ ولن تهدأ سواء في المنطقة، أو خارجها حتّى تحقيق تحرير فلسطين، معتبرا الاعلان دعوة إلى مزيد التناحر والدمار في المنطقة خدمة لأجندا الإمبريالية والصهيونية والاحتكارات العالمية والدول الرجعيّة العربية التي لم يكفها ما أحدثته من خراب في العراق وسوريا واليمن وليبيا وما قد تحدثه مستقبلا.

هذا ودعا اتحاد الشغل، المجتمع الدولي والقوى الديمقراطية وأحرار العالم ونقابييه إلى منع تنفيذه على أرض الواقع والوقوف في وجه توحّش دولة الكيان الصهيوني وعنصريّته وداعمتها الإمبريالية.

واعتبرت المنظمة النقابية،الاعلان انتهاكا لحقّ الشعوب في تقرير مصيرها وخرقا للقانون الدولي وتعدّيا على حقّ الفلسطينيين في دولة مستقلّة وعاصمتها القدس الشريف. وينبّه إلى أنّ الخطوة التالية ستكون ابتلاع كامل فلسطين وتهجير الفلسطينيين وتوطينهم في كنتونات عبر العالم.

image

اترك رد

أخبار في صور

%d مدونون معجبون بهذه: