تونسسياسةوطنية

عبير موسي تُقاضي يوسف الشاهد وسهام بن سدرين وتُعلن “نصب الخيام” دفاعا عن السيادة الوطنية

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي ، أن الحزب قرر مقاضاة رئيس الحكومة يوسف الشاهد وكل الأطراف في السلطة التي مكنت هيئة الحقيقة والكرامة من مواصلة مهامها معتبرة ان ذلك يعد خرقا للفصل  96، موضحة أن رئاسة الحكومة لم تسهر على انهاء أعمال الهيئة وعلى تصفية أموالها وممتلكاتها وارشيفها واعادته للدولة وأنها بذلك تعتبر مرتكبة لجريمة استندادا للفصل المذكور لأنها منحت لغيرها منافع لا حق له فيها ، وفق تقديرها.

وأكدت موسي في فيديو نشرته في صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك” يوم امس الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 عقب اجتماع الديوان السياسي لحزبها ، الدخول في اعتصام أيام 14 و15 و17 ديسمبر القادم تزامنا ما عقد هيئة الحقيقة والكرامة ندوات صحفية لنشر تقاريرها وما وصفتها بـ’الأكاذيب”، قائلة “سننصب خيامنا وسنكون بأعداد غفيرة للدفاع عن السيادة الوطنية وتاريخ تونس”.

وأضافت أن الحزب قرر رفع شكاية جزائية على معنى الفصل 95 ضد سهام بن سدرين وأعضاء الهيئة وكل من انتفع منها من تاريخ 1 جوان 2018 إلى غاية اليوم بأي مليما من المال العام أو من ميزانية الهيئة.

وأوضحت المتحدثة ان الشكاية المقدمة تستند على أن صرف هذه الأموال يدخل تحت ما يسمى استخلاص وقبض أموال غير مستوجبة قانونا، وأيضا من أجل مقتضيات الفصل 315 من المجلة الجزائية والمتمثل في عدم امتثال لقرارات من له النظر أي لمجلس نواب الشعب الذي قالت انه الطرف المخول له اقرار التمديد في آجال الهيئة من عدمه.

وذكّرت رئيسة الحزب بان عمل الهيئة انتهى قانونيا يوم 31 ماي 2018 وان رئيس مجلس البرلمان راسل بعد جلسة التصويت القاضية بعدم التمديد في آجل الهيئة رئيس الحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لايقاف عملها وأن رئاسة الحكومة قامت بمراسلة بن سدرين بتاريخ 22 ماي 2018 لانهاء الالحاق وتقديم تقريرها المالي والاداري وان هيئة بن سدرين لم تمتثل للقرارات المذكورة.

وكشفت موسي أن الحزب قرر رفع شكايات وقضايا لابطال المقررات التي اتخذتها الهيئة بعد انتهاء آجالها الدستورية وانه ستقدمها قريبا للقضاء الاداري، مشيرة إلى أنه سيتم رفع قضية استعجالية لتجميد الاموال الموضوعة بين يدي الهيئة وتعيين مصفي قضائي يتولى تصفية الأموال والممتلكات والدفوعات وكل ما يجب لانهاء أعمالها.

الشارع المغاربي

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: