free page hit counter
تونسمجتمع

عاجل وخطير/صفاقس: اعترافات مدوية لتلميذتين من “عبدة الشيطان”.. وهذه قصّة الصليب المعقوف (تفاصيل صادمة)

أكّد مدير معهد “العهد الجديد” بالصخيرة من ولاية صفاقس، محمّد الصادق الدّبار ل”آخر خبر اونلاين” الجمعة 18 نوفمبر، انّ ادارة المعهد قامت باكتشاف انتماء تلميذتين من المعهد إلى “عبدة الشيطان” وتمّ تكوين خليّة إنصات لاحتوائهما مؤكّدا انّ التلميذيتن تباشران دراستهما ولم يتمّ إيقافهما مثلما تمّ ترويجه.

وقال مدير المعهد، إنّ أستاذة لاحظت صورة الصليب المعقوف على معصم إحدى تلميذات قسم السنة الثانية ثانوي، و إثر انتهاء حصّة الدّرس، قامت التلميذة بالتّوجه الى أستاذتها المذكورة، و قالت لها انّ مجموعة تنشط على شبكة الفايسبوك تقوم بابتزازها وتطلب منها فعل أشياء غريبة كأن تقوم بجرح جسمها وتوثيق العملية بالصور و ارسالها، وتطلب منها طلاء اظافر معينا وطريقة معينة في استعمال مساحيق التّجميل كما اقرّت بوجود تلميذة أخرى مثلها في السنة الأولى من التعليم الثانوي في نفس المعهد.

وأشار أن الأستاذة قامت حينها بالاتصال به، و تمّ تكوين خلية انصات للتلميذتين، متكوّنة من مدير المعهد و 3 أساتذة آخرين وقد تمّ الحرص على توفير الراحة لهما لعدم ترهيبهما، و قد صرّحتا انّهما يتعرضن الى التّهديد.

و اضاف المدير ان التّلميذة التي تدرس بالسنة الاولى من التعليم الثانوي، اقرّت ان لها 3 سنوات تنشط وتتواصل مع عبدة الشياطين، وان هذه المجموعة موجودة في نابل وصفاقس وقابس، اما تلميذة السنة الثانية فقد اعترفت ان لها سنة واحدة تتواصل معهم وقد اخبروها أن التلميذة التي انتحرت بمعهد المروج 1 تنتمي لنفس المجموعة وأن الدور القادم على الصخيرة وقد تمّ اختيارها لتنفيذ الانتحار مما جعلها تخاف وتتحدّث لأستاذتها عما يحصل لها.

واشار ان ما تم ملاحظته من خلال كلام التلميذتين انّهما مرتّبتين بطريقة هرمية في الانتماء لهذه المجموعة و ان التلميذة التي لها سنة وحيدة معهم رتبتها اكثر من الاخرى وتبين آنذاك انّها تقوم بكلّ ما يطلب منها مضيفا ان يدها كانت مخرّبة بالجروح و اقرّت انه في كل مرّة يطلب منها جرح نفسها وإرسال صور الدّم تقوم هي بالفعل خوفا من تهديداتهم.

و اشار المدير، انّه خلال الاستماع الى الفتاتيتن في خلية الانصات، لاحظ انّهما تتحدّثان فيما بينهما بالاشارات و الاعين و تبين انّهما لا تثقان ببعضهما مشيرا انّه عندما تم الفصل بينهما اقرتا بانتمائهما لعبدة الشيطان وذلك تحت التّهديد و الابتزاز.

وبسؤالهما عن العناصر الموجودة في الصّخيرة، اكّد المدير ، ان التلميذتين قالتا إنّ المجموعة اخبرتهما أن هناك 5 منتمين في الجهة ولكن لم يقع إخبارهما من هم ال5 بل الاكتفاء برمز (انتم 4+1) بما ان المجموعة تتسم بنوع من السرية في النّشاط مضيفا ان التلميذيتن قالتا انّهما تمارسان طقوسهما في منازلهما بعيدا عن المعهد.

كما اشار ، انّه بعد الاستماع الى التلميذتين تمّ الاتصال في مرحلة اولى بالمندوب الجهوي للتربية بصفاقس 1 الذي طلب ارسال تقرير كامل عن الحادث ثم تولى بدوره الاتصال بمصالح الوزارة وكذلك اعلام الجهات الامنية التي قامت بدورها بالاتصال بالمدير وطلب الاستفسار حول كامل الحادثة.

كما تمّ كذلك الاتصال بالاولياء وإخبارهم بما يحصل مع بناتهم، مشيرا ان احد الاباء اخبره انّه لاحظ وجود بعض العلامات على ابنته، كما أكّد المدير ان التلميذتين لم تنقطعا عن الدراسة غير انهما واجهتا بعض الضغوط من تلاميذ المعهد.

من جهة أخرى أرسلت المندوبية مختصا في التوجيه المدرسي والجامعي كما ان هناك مختصا نفسي سيتولى متابعة الملف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى