عاجل: هذا رد اتحاد الشغل على اعلان الحكومة زيادة الرواتب

عاجل: هذا رد اتحاد الشغل على اعلان الحكومة زيادة الرواتب

وصف سامي الطاهري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل , الزيادة التي اعلنتها رئاسة الحكومة اليوم الجمعة في رواتب القطاعين العام و الخاص بانها “خدعة بصرية” و لا ينطبق عليها وصف الزيادة.. و استطرد الطاهري قائلا ان الحكومة تعمدت اخفاء الارقام الحقيقية و خلط الاشياء مع بعضها , و من ذلك ان احدا لم يشرح كم سيكون عدد المنتفعين بها؟ و ماهي الاصناف و الرتب الوظيفية التي ستنتفع بها؟ و هل ستشمل كامل الموظفين؟..

و في مفاجاة مقابلة ل”مفاجاة” الحكومة , كشف سامي الطاهري ل”الاخبارية” انه على عكس ما قيل فان ما اعلنته الحكومة ك”زيادة” تبدا من 7 دنانير لتصل الى 40 دينارا بالنسبة لعدد قليل جدا من الموظفين.. و اضاف قائلا ان هناك من ستشهد رواتبهم نقصا بفعل هذا التمشي , و ذكر من بينهم الاساتذة الجامعيين و الاصناف المشابهة لهم حيث سيخسر هؤلاء من رواتبهم اكثر من 200 دينارا -بحسب الطاهري-..

و حول ما اذا كان اتحاد الشغل قد جهز ردا على الحكومة بهذا الخصوص قال سامي الطاهري ل”الاخبارية” : نحن ماضون في سلم تحركاتنا و سنواصل الدعوة الى التجمعات العمالية..و ربما نصل الى قرار الاضراب العام حتى تعود الحكومة الى التفاوض الجدي حول مسالة تجميد زيادة رواتب الوظيفة العمومية المتفق عليها سلفا..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

أخبار في صور

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: